أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الجيش بمشاركة فعالة من قوات المتطوعين تحكم سيطرتها على معظم انحاء مدينة تكريت وتطهرها من داعش

قوات الجيش بمشاركة فعالة من قوات المتطوعين تحكم سيطرتها على معظم انحاء مدينة تكريت وتطهرها من داعش

اعلن قائد كبير في كتيبة ” اللواء البتار ” لقناة الانوار 2 الفضائية التي تبث من بغداد ، وهو احد الوية الحشد الشعبي التي تضم عشرات الالاف من المتطوعين الذين لبوا نداء المرجع السيد السيستاني لمحاربة داعش وحلفائهم ، “أن قوات المتطوعين في الحشد الشعبي بمشاركة قوات الجيش واصلوا تقدمهم في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، ونجحت في السيطرة على معظم المدينةبعد تفكيك كميات كبيرة من العبوات الناسفة ، وقتل قناصين كانوا يحاولون عرقلة تقدم الجيش”.
واكد هذا القائد ، أن الجيش أحكم سيطرته على مبنى مجلس المحافظة واكاديمية الشرطة وحي الاربعين ومنطقتي شيشين والديوم، اضافة الى انتشار المئات من عناصر الجيش في اسواق المدينة وطرقها.

من جهة اخرى، فككت عناصر الهندسة العبوات الناسفة التي قامت جماعة داعش بزرعها في طرق المدينة، قبل أن يلوذ افرادها بالفرار عقب الضربات الجوية التي نفذها سلاح الجو العراقي.
وفي الموصل، استمر الجيش العراقي وقوات من البشمركة الكردية بتنفيذ العمليات العسكرية، لاستعادة السيطرة على مناطق حول السد بشمال العراق.
فيما اكد مصدر امني لشبكة نهرين نت الاخبارية ، بان قوات تابعة للمخابرات العسكرية وبشاركة متطوعين ينفذون في الموصل عمليات نوعية هامة ، ضد قيادات تنظيم داعش وحلفائهم من ضباط الحرس الجمهوري المنحل ، تمهد لتقدم الجيش وقوات الحشد الشعبي نحو المدينة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيل الجديد: محاولات تأجيل انتخابات كردستان من أجِّلِ البارتي استخفاف بالمرجعية والدستور

دان حراك الجيل الجديد، الثلاثاء، محاولات تأجيل انتخابات اقليم كردستان، بعد مساعٍ للحزب الديمقراطي الكردستاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *