أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الايراني : العتبات المقدسة ستفتح أبوابها أمام الزوار اليوم الأحد بعد إغلاقها لنحو 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد

الرئيس الايراني : العتبات المقدسة ستفتح أبوابها أمام الزوار اليوم الأحد بعد إغلاقها لنحو 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن العتبات المقدسة ستفتح أبوابها أمام الزوار اليوم الأحد بعد إغلاقها لنحو 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتطرق روحاني إلى الإجراءات التي اتخذتها اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، وقال: “لقد بدأت مرحلة السيطرة على كورونا ويمكننا القول إن زهاء 10 محافظات في حالة جيدة وهي في مرحلة الاحتواء”.
وأضاف: “نواصل التشخيص في مرحلة الاحتواء، ويستمر عزل المرضى في هذه المرحلة بكل جدية، من المهم بالنسبة لنا تحديد المرضى بشكل أكثر دقة وعزلهم ونقلهم إلى الحجر الصحي في منازلهم أو في بعض الحالات إلى المستشفى”.
وتابع الرئيس روحاني قائلا : “أمننا الجماعي لا يزال متدنيا، وتقرر تشديد المراقبة. 185 ألف شخص جاهزون للمراقبة، يجب أن تكون الطواقم الطبية جاهزة”، مشيرا إلى أن البعض يحاول إشاعة الخوف في المجتمع، مؤكدا على ضرورة استئناف الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية وعودة الحياة مع مراعاة التعليمات الصحية.
وأكد على أن 88% من الذين توفوا بسبب كورونا كانت لديهم أمراض مزمنة.
وقال: “في الاجتماع السابق، تقرر فتح العتبات المقدسة في الصباح ثم إغلاقها، ثم يعاد فتحها عصرا، لكن الأصدقاء المسؤولين قالوا إن هذا الأمر صعب، لذلك تقرر إعادة فتحها بعد شروق الشمس بساعة واحدة وإغلاقها قبل غروب الشمس بساعة واحدة”.
وأضاف: “ابتداء من السبت المقبل سيكون دوام جميع الموظفين من الساعة 7:30 صباحا لغاية 2:30 ظهرا، وعلى هذا الأساس، فإن دوام جميع موظفي الحكومة سيكون في الدوائر”،
هذا وتعتقد منظمة الصحة العالمية ان ايران تمكنت من ادارة مواجهة جائحة الكورونا بقدرات متميزة رغم الامكانات الطبية المحدودة وتعد ايران من الدول التي احتوت هذه الجائحة وحاصرتها وضيقت المساحات الجغرافية التي يمكن لفيروس الكورونا ان يهددها ،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استخبارات الحشد اشعبي تفكك خلية ارهابية كانت تستعد لتنفيد عملية ارهابية في الموصل

أحبطت قوات الحشد الشعبي، مخططاً إرهابياً لاستهداف مدينة الموصل ٫ وتمكنت اجهزتها الاستخباراتية من تفكيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *