أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / احباط تسلل لداعش في ” قضاء الدبس ” في كركوك وتنفيذ عناصره الارهابية تعرضات على مواقع للقوات الامنية في سامراء وتقاطع عكاشات

احباط تسلل لداعش في ” قضاء الدبس ” في كركوك وتنفيذ عناصره الارهابية تعرضات على مواقع للقوات الامنية في سامراء وتقاطع عكاشات

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت (23 أيار 2020)، شن عناصر من تنظيم داعش هجومين على قوات أمنية في محافظتي صلاح الدين والأنبار.

وقالت الخلية في بيان له: إنه حدث إطلاق نار مباشر من قبل عناصر من تنظيم داعش الارهابي على نقطة تابعة الى اللواء 17 بالشرطة الاتحادية في منطقة البو خدو في جلام سامراء.
وأضاف البيان أن الحادث أسفر عن جرح منتسبين إثنين، مشيراً إلى استهداف عناصر من داعش نقطة تابعة إلى فرقة المشاة الأولى للجيش في تقاطع عكاشات، ما أدى إلى جرح ضابط.
ونشط عناصر تنظيم داعش مؤخراً في محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين والأنبار، بعمليات هجومية تطال المدنيين والقوات الأمنية والحشد الشعبي، خلفت العديد من الضحايا في وقت اكد شهود عيان قيام مروحيات تابعة للقوات الامريكية بتقديم دعم لوجستي لفلول الدواعش والقيام بنقل عناصر من التنظيم الارهابي الى مواقع قريبة من الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية بعد توفير معلومات استخباراتبة لفلول التنظيم الارهابي.
كما أعلنت خلية الاعلام الامني، اليوم السبت، عن استشهاد مواطن بعد احباط تسلل ارهابي في كركوك.
وقالت الخلية في بيان لها إن “مجموعة ارهابية داعشية تسللت الى قرية قوشقاية التابعة لقضاء الدبس بمحافظة كركوك لإستهداف مزارع الحنطة ، وتصدى لها أهالي القرية مع القوات الامنية”، مبينة أن “الحادث ادرى الى استشهاد مواطن”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *