أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / مصطفى الكاظمي يتلقى اتصالا من وزير الحارجية الامريكي بومبيو الذي يصفه العراقبون بالقاتل

مصطفى الكاظمي يتلقى اتصالا من وزير الحارجية الامريكي بومبيو الذي يصفه العراقبون بالقاتل

بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يوم الجمعة، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو التحضيرات للبدء بالحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن لخروج القوات الامريكية من العراق وبحث اتفاقات التتعاون الاقتصادي والامني والعسكري .

وذكر مكتب الكاظمي، أن “رئيس مجلس الوزراء أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بحثا خلاله ملفات التعاون الاقتصادي والسياسي والأمني بين البلدين”.
وأضاف، أن “الكاظمي ناقش مع بومبيو الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيرها على أسعار النفط، وانعكاس ذلك على الاقتصاد العراقي، وسبل معالجة تداعيات ذلك”.
وتابع: “الجانبان بحثا أيضا التحضيرات للبدء بالحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن، وعددا من الملفات الأمنية والاقتصادية بين البلدين”.
يذكر ان العراقيين يطلقون على بومبير اسم ” القاتل ” اذ يعترونه متورط بعملية اغتيال قاسم سليماني وابو مهدي المهندس ٫ وانه قبض خمسين مليون دولار من السعودية وابو طبي مقابل دفع ترامب الى اصدار قرار باغتبال قاسم لسلمياني تصفية قاسم سليماني وهو ما تم بتحريضه الرذيس ترامب للتوقيع على قرار اغتيال سليماني وابو مهدي المهندس في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي في طريق مطار بغداد بينما كان برفقته نائب رئيس هيأة الحش الشعبي ابو مهدي المهندس الدي استشهد معه وثمانية من المرافقين لهما .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مركز ستراتفور الاستخباراتي الأميركي للدراسات الإستراتيجية والأمنية يتوقع اعلان السعودية وقف حربها على اليمن بسبب الهزائم المتلاحقة وانخفاض عائدات النفط

قال مركز ستراتفور الاستخباراتي الأميركي للدراسات الإستراتيجية والأمنية إن السعودية بدأت تلمح برغبتها في الخروج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *