أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / كتائب القسام تطلق عشرات الصواريخ على اسرائيل بينها صاروخان على تل ابيب ومطار بن غوريون

كتائب القسام تطلق عشرات الصواريخ على اسرائيل بينها صاروخان على تل ابيب ومطار بن غوريون

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام أنها قصفت عاصمة الكيان الصهيوني تل أبيب بصاروخي M75 وفجر 5، واعترف الكيان الاسرائيلي بسقوط صاروخ في منطقة ” تل ابيب الكبرى “
فيما قالت كتائب القسام انها قصف مطار بن غوريون بصاروخ بعيد المدى وأشارت إلى أن “الرد القسامي جاء سريعاً على العدوان الصهيوني في اليوم الـ 44 لمعركة العصف المأكول وهو الاسم الذي اطلقته طتائب القسام على كليات الرد على العدوان الاسرائيلي، الذي استهدف المدنيين في منازلهم”.
واعلنت الكتائب إلى أنها قصفت مطار بن غريون بصاروخ من طراز j80، وكريات ملاخي بـ 15 صاروخ غراد، وسديروت بـ 10 صواريخ قسام، وبئر السبع بـ 5 صواريخ غراد ونتيقوت بصاروخ قسام.
وقالت القسام في بيانها إن القصف جاء “ردا أوليا وسريعا على الجرائم الصهيونية، ولتوصل رسالة للعدو الصهيوني أنه لا أمان للمغتصبين في فلسطين المحتلة ما دام أهلنا بغزة تحت القصف، وأن صواريخ القسام ستطال كل الأراضي المحتلة”.
وقال بيان القسام إنه بذلك، “يكون أكثر من 3 مليون صهيوني تحت مرمى النيران القسامية”.
وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، قد اعلنت في تصريح مساء اليوم الثلاثاء، إن نتنياهو اعطى وقتا كافيا للاختيار بين الحرب والتهدئة وأن عليه الاستعداد لدفع الثمن،
من جهته أكد الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري، أن الاحتلال يهدف من خلال التصعيد في المنطقة إلى إجهاض المفاوضات في القاهرة، محملا الاحتلال مسؤلية التصعيد وكل التداعيات المترتبة عليه.
وكان الاحتلال زعم، اليوم الثلاثاء، قيام المقاومة باطلاق صواريخ على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.
و قصفت كتائب القسام مدن تل أبيب و كريات ملاخي و سديروت وبئر السبع و استهدف محيط مناطق حساسة كمطار بن غوريون و ذكر القسام في بيان على موقعه أن القصف جاء في اليوم الـ 44 من المعركة على النحو التالي ..
11:00 قصف مطار بن غريون بصاروخ من طراز j80
11:00 معاودة قصف كريات ملاخي بـ 10 صواريخ غراد
10:55 قصف كريات ملاخي بـ 5 صواريخ غراد
10:40 قصف سديروت بـ 10 صواريخ قسام
10:40 قصف بئر السبع المحتلة بـ 5 صواريخ غراد ونتيقوت بصاروخ قسام
10:40 قصف تل أبيب بصاروخ M75 وصاروخ فجر 5
وقد اعترف العدو الصهيوني بوقوع انفجارت كبيرة في تل أبيب ومطار بن غريون، فيما سمعت صافرات الإنذار في معظم المغتصبات الصهيونية، وأمر العدو الصهيوني بفتح الملاجئ على مسافة 80 كم وطلب من المغتصبين الإختباء في الملاجئ.
وبهذا القصف يكون أكثر من 3 مليون صهيوني تحت مرمى نيران المقاومة الفلسطينية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي تبارك بالعملية النوعية للقوات المسلحة اليمنية في تل أبيب

باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالعملية النوعية والجريئة التي نفذها أبطال اليمن في القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *