أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / أسراب من الصراصير والجراد والبعوض تجتاح مناطق في لبنان

أسراب من الصراصير والجراد والبعوض تجتاح مناطق في لبنان

لليوم الثاني على التوالي ٫ اجناحت اسراب من الصراصير و الجراد و البعوض منذ ليل أمس الجمعة بعض المناطق اللبنانية.

و افادت الوكالة الوطنية للاعلام ، أن أسرابا من الصراصير والجراد والبعوض، اجتاحت ليل أمس شوارع مدينة صيدا في جنوب لبنان وأحياء مخيم عين الحلوة قريب للمدينة ، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي قرابة الواحدة والنصف فجرا شريط فيديو مصورا عن جراد يغط على نافذة أحد المواطنين، وبدت في الشريط أعداد الحشرات كبيرة وجلية، تحت أضواء أعمدة إنارة الارصفة.
من جهة اخرى، وجهت عناصر الدفاع المدني الفلسطيني نداءات بمكبرات الصوت في أروقة عين الحلوة لحض الاهالي على إقفال نوافذ المنازل، وإبقاء الاطفال في الداخل، بسبب رش المبيدات اللازمة للقضاء عليها.
وغزت الصراصير شارعا قرب مسجد الزعتري في المدينة، وأطلقت نداءات للاهالي باطفاء الاضواء، وإحكام إقفال أبواب شرفاتهم لابعادها.
و قبل يوم اجتاحت اصراب من الحشرات بلدة عرسال و مخميمات النازحين السوريين في شرق لبنان.
و كان علق الوزير الزراعة اللبناني عباس مرتضى على ظهور الحشرات و الخنافس في بعض المناطق اللبنانية و طمأن الى أن الحشرة غير ضارة و مفيدة للبيئة و عمليات الرش تخدرها و لا تقتلها لكن درجات الحرارة ستقضي عليها داعيا الى عدم القلق منها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *