أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الجيش بمشاركة المتطوعين تطهر مناطق من تكريت ومنطقتي ” الديوم ” و “شجرة الدر ” ومقتل العشرات من داعش وحلفائهم

قوات الجيش بمشاركة المتطوعين تطهر مناطق من تكريت ومنطقتي ” الديوم ” و “شجرة الدر ” ومقتل العشرات من داعش وحلفائهم

بدأت القوات العراقية عملية عسكرية واسعة النطاق الثلاثاء لاستعادة السيطرة على مدينة تكريت، كبرى مدن محافظة صلاح الدين التي استولى عليها عناصر من تنظيم داعش الوهابي وحلفائهممن فلول نظام صدام البائد ، يوم 12 حزيران /يونيو الماضي ، فيما نقل مصدر في قوات الحشد الشعبي لشبكة نهرين نت ، ان مقاتليهم سيطروا على اجزاء من المدينة في جنوبها والجنوب الغربي منها، ودخلوا بعض اسواقها ، وان عناصر داعش لم تصمد في القتال منذ الساعة الاولى لبدء الهجوم فيما حاول القناصون عرقلة تقدم القوات ولكن الضربات التي وجهها سلاح طيران الجيش لموقعهم ادت الى مقتل 5 قناصين .

واكد مصدر امني لاذاعة “صوت العراق” في بغداد ، بأن العملية انطلقت عند الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي من بلدة العوجة جنوب تكريت ومنطقة الديوم غربها ومنطقة شجرة الدر جنوب غربي تكريت وقتل العشرات من الارهابيين في العمليات العسكرية.
ونقلت “اذعة صوت العراق ” عن رئيس مجلس محافظة صلاح الدين أحمد الكريم انطلاق “عملية التطهير الحقيقي” لتكريت، وقال إن هناك نتائج إيجابية وتقدما سريعا للقوات بهدف استعادة السيطرة على المدينة، لكن ضابطا ذكر لوكالة رويترز أن الألغام التي زرعها المسلحون ونيران القناصين تعيق تقدم القوات العراقية من جهة الغرب.
ووفق المصدر العسكري فان كتائب من المتطوعين في الحشد الشعبي التي حررت بلدة ” العوجة ” مسقط راس الطاغية صدام والعاصمة الروحية لـ ” تنظيم داعش الوهابي ” و حلفائهم من بقايا اعوان نظام صدام قبل اسبوعين ، شاركت بشكل فعال وكانت الهجمات الاندفاعية ملقاة على عاتق هذه الكتائب ، مشاركة مروحيات طيران الجيش العراقي التي دمرت اكثر من 10 عجلات راعية الدفع كانت محملة بالارهابيين وقصفت مقرات القيادة وقلول الهاربين منهم باتجاه بيجي .
وكانت قوات الجيش العراقي قد تاخرت في السيطرة على مدينة تكريت وتطهيرها من الارهابيين إثر زرع داعش ، عبوات ناسفة وألغام في المباني والشوارع المؤدية إلى مركزها.
وتأتي هذه العملية بعد يومين من السيطرة على سد الموصل ، اثر عمليات نفذتها قوات الجيش العراقي بمشاركة قوات من جهاز المخابرات العسكرية في الجيش العراقي وبخاصة ” لواء ديالى” في هذا الجهاز بمشاركة قوات البيشمركة ومروحيات طيران الجيش وطائرات سلاح الجو العراقي، بغطاء جوي بالتزامن مع 19 طلعة جوية للطيران ألاميركي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *