أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد 4 من ابطال اللواء 23 بالحشد الشعبي لدى تصديهم لعملية ارهابية لداعش في ناحية العظيم شمالي ديالى واستشهاد ضابط في الطارمية

استشهاد 4 من ابطال اللواء 23 بالحشد الشعبي لدى تصديهم لعملية ارهابية لداعش في ناحية العظيم شمالي ديالى واستشهاد ضابط في الطارمية

عزّت هيئة الحشد الشعبي باستشهاد 4 شهداء من المقاتلين الابطال في اللواء 23 بالحشد الشعبي اثناء احباطهم هجوما لفلول “داعش” الإرهابي شمال ديالى.

و استشهد الايطال الاربعة في عملية إرهابية نفذها فلول “داعش” في ناحية العظيم ٫ والشهداء هم الشهيد السعيد علاء التميمي، الشهيد السعيد جعفر العنبكي، الشهيد السعيد احمد العنبكي، الشهيد السعيد وسام العجيمي.
كما اسفر الهجوم الإرهابي الغادر عن إصابة 6 مقاتلين ابطال.
على صعيد اخر٫ استشهد واصيب 6 من المقاتلين بينهم ضابط شمال العاصمة بغداد. وذكر بيان لخلية الاعلام الأمني تل ان “عبوة ناسفة، أنفجرت ليلة الخميس على قوة تابعة الى فوج مغاوير الأول قيادة عمليات بغداد في قضاء الطارمية أدى الحادث الى استشهاد ضابط برتبة رائد ومقاتل وجرح أربعة آخرين”.
الجدير بالذكر ان عمليات التعرض والتسلل التي يقوم بها ارهابيو داعش وحلفائهم من فلول النظام البائد ازدادت وتيرتها في الاسابيع الاربع الماضية وذلك تزامنا مع تصاعد دعم القوات الامريكية لهذه الجماعات الارهابية وقيامها بنقل الاف الدواعش بمروحيات الشينوك من الاراضي السورية وخاصة من الحسكة الى داخل الاراضي العراقية ٫ بهدف اعادة الروح لداعش واثبات ان العراق مازال يواجه خطر داعش وهو ما يقوي حجج سياسيين وبرلمانيين من اصدقاء الامريكان للماطالية ببقاء القوات الامريكية وتقوية حجج الجانب الامريكي ايضا في البقاء وذلك في المفاوضات التي سيشهدها العراق في حزيران القادم مع الجانب الامريكي للتباحث في حروج القوات الامريكية في العراق استجابة لقرار مجلس النواب العرافي الذي دعا في الخامس من شهر كانون الثاني الماضي في تصويت وافقت عليه الاغلبية بخروج القوات الاجنبية وفي مقدمتها القوات الامزيكية من العراق وذلك ردا على قصف قوات الحشد الشعبي واغتيال القائدين الكبيرين الشهيد قاسم سليماني قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية الذي كان يزور العراق في دعوة رسمية ٫ والشهيد ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي الذي كان يصطحبه من المطار الي العاصمة وذلك في طزيق مطار بغداد الدولي في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *