أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / السيد نصر الله : إيران لا تخوض معركة نفوذ في سوريا لا مع روسيا ولا مع غيرها وهدقها منع سقوط سوريا في هيمنة الولايات المتحدة وإسرائيل

السيد نصر الله : إيران لا تخوض معركة نفوذ في سوريا لا مع روسيا ولا مع غيرها وهدقها منع سقوط سوريا في هيمنة الولايات المتحدة وإسرائيل

اكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن إيران لا تخوض معركة نفوذ في سوريا لا مع روسيا ولا مع غيرها، مشيرا إلى أن موقفها هو منع سقوط سوريا في هيمنة الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأضاف نصر الله في كلمة له اليوم الأربعاء: “نستطيع القول إن الدولة السورية والجيش السوري والشعب السوري انتصروا في الحرب بالرغم من استمرار وجود بعض المعارك التي تحتاج إلى صمود”.
وقال نصر الله إن ما يتردد عن وجود صراع روسي إيراني في سوريا هو غير صحيح، وما يتردد عن تخلي حلفاء سوريا عنها هو مجرد أحلام وكلام لا أساس له.
وتابع: “كنا نعرف أن ذهابنا إلى سوريا سيكون له تبعات في لبنان، وكنا ندرك أن هناك تضحيات بشرية ومادية لكن حجم المخاطر التي تتهدد لبنان وفلسطين وسوريا أكبر بكثير لذلك ذهبنا”.
ولفت الأمين العام لحزب الله إلى أن هدف الحرب على سوريا كان واضحا وكان المطلوب السيطرة عليها لتوقع مع إسرائيل وتتخلى عن فلسطين وعن الجولان وعن نفطها وغازها.
وقال نصر الله إن من يحاصر إيران وسوريا وفنزويلا وغزة واليمن هو نفسه بدأ يعاني من تداعيات فيروس كورونا، مشيرا إلى أن سوريا نجحت حتى الآن في المعركة السياسية رغم الحرب النفسية والحصار اللذين تواجههما.
وأضاف أن إسرائيل راهنت على الجماعات المسلحة في جنوب سوريا وهي حضرت بقوة في هذا البلد منذ العام 2011، وتابع: “الإسرائيليون ومن معهم خسروا حربهم على سوريا وهم باتوا يصوبون على أخطار جديدة بعد هذه الخسارة. إنهم يهاجمون كل ما يتعلق بتصنيع الصواريخ في سوريا لما يشكله ذلك من قوة في محور المقاومة”.
وأعرب نصر الله عن ثقته بأن الإسرائيليين يرون في سوريا تهديدا مستقبليا، وهم قلقون من وجود إيران وفصائل المقاومة فيها، وقال: “الكيان الصهيوني مرعوب من التطورات في سوريا ما قد يأخذه إلى مغامرات غير محسوبة”.
والجديير بالذكر ان الشهيد قاسم سليماني قائد فيلق القدس هو من قاد مجموعة من القادة المستشارين في حرس الثورة الاسلامية وقوات من المتطوعين باسم ” المدافعون عن الحرم ” لمواجهة المجاميع الارهابية في سوريا الذين كانوا يعملون برعاية المخابرات الامريكية والبريطانية ودعم ومشاركة فعالة مالية من السعودية ومشاركة المخابرات الاردنية ٫ واتضمت اليه في سوريا فصائل مقاومة ودفاع عن حرم مرقد السيدة زينب عليها السلام كل من العراقيين بفصائل متعددة والافغان باسم ” فاطميون ” وباكستانيون بعنوان ” زينبيون ” .
كما تمكن الشهيد القائد الكبير سليماني من اقناع الرئيس بوتين بخطر عشرات الالاف من الجماعات الارهابية القادمين من دول اسيا الوسطى على الامن القومي لروسيا الاتحادية اذا انتصروا مع بقية الجماعات الارهابية في سوريا وبرعاية امريكية.
وانتقاما لهذا الدور الاستراتيجي الكبير في هزيمة مشروع الجماعات الارهابية في سوريا وكذلك هزيمة داعش في العراق على يد هذا القائد الكبير اصدر الرئيس الامريكي ترامب قرار باغتياله وبتحريض مباشر من وزير خارجيته بومبيو ومطالبات اسرائيلية وسعودية واماراتية ٫ونفذ الجيش الامريكي عملية اغتيال القائد الكبير سليماني في طريق مطار بغداد بينما كان يقوم بزيارة رسمية للعراق في الثالث من كانون الثاني الماضي وبرفقة الشهيد ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي ٫

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *