أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خلية الازمة النيابية تحذر من ” كارثة بشرية ” في بغداد بسبب عدم الالتزام بحظر التجوال

خلية الازمة النيابية تحذر من ” كارثة بشرية ” في بغداد بسبب عدم الالتزام بحظر التجوال

حذرت خلية الأزمة في مجلس النواب العراقي، اليوم الأربعاء، من “كارثة بشرية” في بغداد، بعد إصابة 71 مواطنا بفيروس كورونا المستجد في العاصمة أمس الثلاثاء.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس خلية الأزمة النيابية حسن الكعبي، في بيان صحفي إن “الموقف الوبائي للإصابات المسجلة لفيروس كورونا ليوم الثلاثاء وارتفاعها في بغداد لوحدها الى 71 إصابة يعد جرس إنذار خطير للغاية ينذر بكارثة بشرية وصحية في البلاد سيما في محافظتي بغداد والبصرة”.
وأضاف أن “ارتفاع الأعداد المصابة بالفيروس يعود إلى عدم الالتزام بإجراءات فرض حظر التجوال سواء (الكلي او الجزئي) واستمرار اللامبالاة من قبل عدد كبير من المواطنين إزاء خطورة الوباء والمتمثلة بعدم الالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية من قبل الجهات المختصة ومنع التجمعات وإقامة المناسبات ومجالس العزاء والزيارات العائلية والأماكن المزدحمة”.
ودعا الكعبي “الجهات المختصة الى محاسبة المخالفين لقوانين الحظر وتكثيف عمليات المسح الوبائي الميداني سيما في المناطق الموبوء، فضلا عن وجوب التنسيق مع القوات الأمنية للمباشرة بعملية الحجر الصحي المناطقي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *