أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المملكة المتحدة : عدد الوفيات بسبب جائحة فيروس كورونا في المملكة المتحدة تجاوز الـ40 ألف وفاة .. وهو اكبر من الارقام الرسمية المعلنة

المملكة المتحدة : عدد الوفيات بسبب جائحة فيروس كورونا في المملكة المتحدة تجاوز الـ40 ألف وفاة .. وهو اكبر من الارقام الرسمية المعلنة

اكدت بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية في إنجلترا في وويلز المعررف باسم (ONS)، أن حصيلة ضحايا الفيروس التاجي في المملكة المتحدة تجاوزت عتبة الـ40 ألف حالة.

واظهزت اليوم الثلاثاء حصيلة محدثة للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في عموم بريطانيا، وجود تجاوز ملحوظ عن الأرقام المنشورة من قبل الحكومة.
وكشفت بيانات المركز ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الجائحة في عموم المملكة المتحدة حتى الثالث من مايو إلى 38289، كما توفي 2251 شخصا على الأقل جراء الوباء في إنجلترا وويلز منذ ذلك الحين لوحدهما ، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 40540، ما يتجاوز بشكل ملموس حصيلة أي دولة أوروبية أخرى ويثير تساؤلات بشأن كيفية تعامل حكومة بوريس جونسون مع الأزمة.
وكشفت بيانات المكتب الإحصائي في انجلترا وويلز ، إلى أن 20 ألفا على الأقل من نزلاء دور رعاية المسنين في إنجلترا وويلز ماتوا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وهذه الاحصائيات تدحض الحصيلة الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة البريطانية على أن 32692 شخصا ماتو فقط جراء الجائحة حتى الآن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الملياردير اليهودي الامريكي “حاييم سابان” : ولي العهد السعودي اخبرني انه يخشى من مهاجمة الايرانيين والقطريين اذا اقام علاقات علنية مع تل ابيب

نقل الملياردير اليهودي الأميركي حاييم سابان عراب اتفاقية الخيانة بين ابوظبي وتل ابيب ٫ عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *