أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فنزويلا: استقالة اثنين من مستشاري غوايدو متهمين بمحاولة “غزو” البلاد

فنزويلا: استقالة اثنين من مستشاري غوايدو متهمين بمحاولة “غزو” البلاد

أعلن زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو،المدعوم امريكيا والذي نصب نفسه رئيسا، استقالة 2 من مستشاريه بعد اتهامهما من حكومة الرئيس نيكولاس مادورو بالتورط في محاولة “غزو” فاشلة للبلاد بواسطة مرتزقة.

وأكد بيان صدر عن مكتب غوايدو، استقالة “الخبير الاستراتيجي خوان خوسيه رندون والنائب سيرجيو فرغارا” من مهامهما الاستشارية.
وتم اعتقال 45 شخصا لتورطهم في عملية الغزو الفاشلة التي تضمنت إنزال مسلحين يومي 3 و4 مايو الجاري على شاطئ ماكوتو، القريب من كاراكاس على الساحل الكاريبي.
وفي 3 مايو، قتل 8 أشخاص كانوا يشاركون في المحاولة في اشتباكات مع القوات الفنزويلية.
ومن بين المعتقلين جنديان أمريكيان سابقان هما لوك دينمان (34 عاما) وآيرن بيري (41 عاما)، وجهت إليهما تهم “الإرهاب والتآمر وتجارة الأسلحة الحربية”، ويواجهان السجن 30 عاما في حال إدانتهما.
واتهم مادورو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدبير عملية الغزو المفترضة، وزعيم المعارضة غوايدو بالتواطؤ معه.
وأفاد النائب العام الفنزويلي ويليام صعب الجمعة بأن مذكرتي توقيف صدرتا بحق رندون وفرغارا، الفنزويليين المتواجدين في الولايات المتحدة
وأكد رندون في حوار مع شبكة “سي إن إن” أنه وقع عقدا مع شركة “سيلفر كورب يو إس أيه” الأمنية التي يملكها غوردان غودرو، الذي طالب النائب العام أيضا باعتقاله.
وأقر غودرو، الجندي السابق في العراق وأفغانستان، عبر تسجيل مصور بوجود عملية، مشيرا إلى أن المعارضة الفنزويلية أبرمت عقدا مع شركته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *