أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل متظاهر واصابة اربعة اخرين خلال التظاهرات الني شهدتها محافظة البصرة

مقتل متظاهر واصابة اربعة اخرين خلال التظاهرات الني شهدتها محافظة البصرة

أفاد مصدر أمني فب البصرة ، اليوم الأحد (10 أيار 2020)، بمقتل متظاهر وإصابة أربعة أخرين في المحافظة خلال التظاهرات التي حدثت مساء اليوم.

إلى ذلك أعلن المتظاهرون رفضهم بقاء الحكومة المحلية في المحافظة، مطالبين بإقالة المحافظ ونائبيه. وبدأت الاحتجاجات في تشرين الأول 2019، وتخللتها أعمال عنف واسعة خلفت ما لا يقل عن 600 قتيل وفق منظمة العفو الدولية.
واستمرت الاحتجاجات حتى منتصف آذار الماضي، قبل أن تتوقف بفعل حظر التجوال المفروض للحد من تفشي كورونا، لكن مئات المعتصمين لا يزالون في خيام بساحات عامة ببغداد ومحافظات أخرى.
يذكر ان تقارير امنية واعلامية اكدت ان مندسين ممن يعملون لمصلحة السفارتين الامريكية والبريطانية ويطلق عليهم الشعب العراقي ب ” الجوكر الامريكي” اخترقوا التظاهرات وسعوا لحرف اتجاهاتها منذ تشرين الول – اكتوبر الماضي ،واطلقوا شعارات ضد الحشد الشعبي وضد قادته وضد الاحزاب الشيعية وكدلك اساءوا للمرجعية الدينية واطلقوا الهتافات ضدها وضد الجمهورية الاسلامية واقدموا على حرق القنصلية الايرانية في النجف الاشرف والتعرض للقنصلية الايرانية في كربلاء المقدسة ٫ وكانوا قد اقدموا في العام السابق على حرق مبنى القنصلية الايرانية في سبتمبر عام ٢٠١٨ بهدف الاساءة للعلاقات بين البلدين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *