أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / بطلب من بومييو ولي العهد السعودي يتصل بالكاظمي ويوجه اليه الدعوة لزيارة السعودية

بطلب من بومييو ولي العهد السعودي يتصل بالكاظمي ويوجه اليه الدعوة لزيارة السعودية

كشف راديو اوستن الاوروبي عن مصادر دبلوماسية اوروبية ٬ ان وزير الخارجية الامريكي بومبيو طلب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومن ولي العهد الاماراتي محمد بن زايد المسارعة بدعوة رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي لزيارة بلديهما بهدف فتح صفحة جديدة من العلاقات وبدء تعاون امني وسياسي وعسكري واقتصادي مع بغداد ٫ بهدف دعم حكومة الكاظمي والحيلولة دون فشل مهام حكومته .

وأعلن مكتب رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، تلقيه دعوة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لزيارة المملكة.
الحكومة العراقية: ولي العهد السعودي بن سلمان يوجه دعوة للكاظمي لزيارة المملكةرسميا.. الكاظمي يتسلم مهامه رئيسا للحكومة العراقية.
وورد في بيان عن المكتب: “تلقى الكاظمي اتصالا هاتفيا من بن سلمان، قدم خلاله التهنئة بمناسبة توليه رئاسة الحكومة ونيلها ثقة مجلس النواب”.
وأضاف: “نقل ولي العهد السعودي تهاني العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ورغبته في تقوية العلاقات بين البلدين الجارين الشقيقين”.
من جهته، أعرب الكاظمي عن حرصه على “تمتين العلاقة بين البلدين الشقيقين”، محملا بن سلمان سلامه وتحياته للعاهل السعودي.
ونقل البيان عن بن سلمان قوله، إن “للعراق دورا أساسيا في تقريب وجهات النظر في المنطقة”، مشيرا، إلى أن “ولي العهد قدم دعوة إلى الكاظمي لزيارة المملكة”.
الجدير يالذكر ان بومبيو كان اول مسؤول اجنبي يتصل بالكاظمي ويهنئه بتمرير حكومته وقد اتصل به مرتين خلال ١٢ ساعة في تاكيد على الرهاب الامريكي على حكومة الكاظمي لخدمة المشروع الامريكي الامني والعسكري والاقتصادي في العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *