أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السفارة الامريكية تسارع بتهنئة الكاظمي مؤكدة : استبشرنا بتمرير حكومته في مجلس النواب

السفارة الامريكية تسارع بتهنئة الكاظمي مؤكدة : استبشرنا بتمرير حكومته في مجلس النواب

بعد ان ساهم السفير ماثيو تولر في تمرير حكومته عبر حراك دبلوماسي مكثف وضغوط مارستها على اغلب الكتل السياسية المقربة من الامريكان ٫ هنأت السفارة الامريكية في العراق ياسم سفيرها ماثيو تولر ٬ مصطفى الكاظمي على نيله الثقة في مجلس النواب وتمرير حكومته في اخر ساعة من الليلة الماضية .

وزعمت السفارة في بيانها قائلة “نُقدم دعمنا إلى رئيس الوزراء الكاظمي والشعب العراقي لمكافحة جائحة (كوفيد-19) وتحقيق نصرٍ شاملٍ على داعش وتوفير المساعدة الإنسانية وتحقيق الاستقرار للنازحين والمناطق المحررة”.
وأضاف البيان “ينبغي على الحكومة العراقية الجديدة أن تتحول الآن إلى العمل الصعب والمُتمثل بتنفيذ الإصلاحات المُلحة وتلبية احتياجات الشعب العراقي” مشيرة الى ان “الحوار الاستراتيجي المقبل مع الحكومة العراقية يهدف إلى إعادة تأكيد قيمة الشراكة الأمريكية العراقية لكلا البلدين”.
وكشف البيان عن مقدار الرهان الامريكي الكبير على تمرير حكومة مصطفى الكاظمي المقرب من السفارة الامريكية وجاء في البيان “لقد أستبشرنا خيراً بوعد رئيس الوزراء الكاظمي بإجراء انتخابات مبكرة وإرادته لتعزيز النظام الديمقراطي في العراق، ونتطلع إلى العمل مع هذه الحكومة الجديدة لمنح الشعب العراقي السيادة والكرامة والازدهار والأمن الذي يستحقه”.
يذكر ان اشارة بيان السفارة الى سيادة العراق ما هو الا اكذوبة امريكية ٫ حيث اكدت القتارير الامنية وشهود عيان في القوات الامنية قيام القوات الامريكية بالعمل ليلا ونهارا على انتهاك سيادة العراق سواء ينقل قادة الدواعش من سوريا الى العراق او بنقلهم بالمروحيات في المناطق الغربية لتنفيذ عمليات تعرض وهجمات ضد الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية . كما ان القوات الامريكية انتهكت سيادة العراق باغتيال القائدين الكبيرين الشهيدين قاسم سليماني والشهيد ابو مهدي المهندس ونفذت عمليات قصف استهدف ابطال الحشد الشعبي في اللواءين ٤٥ و٤٦ كتائب حزب الله في القائم ادى الى استشهاد ٣٧ مقاتلا وجرح اكثر من حمسين احرين في السابع والعشرين من شهر كانون الثاني الماضي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *