أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الامريكية تعلن مقتل جندي من قواتها في اربيل فب حادث غير مرتبط بعملية عسكرية

وزارة الدفاع الامريكية تعلن مقتل جندي من قواتها في اربيل فب حادث غير مرتبط بعملية عسكرية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن مقتل جندي يوم 4 مايو كان ضمن مهمة “العزم المتأصل” في أربيل، في إقليم كردستان العراق.

وأفادت الوزارة بأن الجندي توفي في حادث غير مرتبط بعملية عسكرية، مشيرة إلى أن تحقيقا فتح لمعرفة الأسباب.
وتقود الولايات المتحدة التحالف الدولي المكون من أكثر من 60 دولة ويشن غارات جوية على معاقل “داعش” في العراق وسوريا منذ ما يقارب العامين، كما تتولى قوات التحالف تقديم المشورة لقوات البيشمركة في إقليم كوردستان.
جدير بالذكر أن سلاح الجو الملكي البريطاني أعلن اليوم، أنه نفذ غارة جوية استهدفت تنظيم” داعش”.
وكشف المتحدث باسم التحالف الدولي مايلز كاغينز، الثلاثاء، عن تنفيذ التحالف الدولي ضربة جوية في قضاء بيجي، الأسبوع الماضي، استهدفت أوكارا لـ”داعش”.
وقال المتحدث باسم التحالف الدولي إن سلاح الجو الملكي يواصل القيام بمهام استطلاع يومية مسلحة فوق العراق وشرق سوريا كجزء من التحالف العالمي ضد “داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *