أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب ووزير دفاعه ينفيان علاقة الولايات المتحدة بمحاولة الانقلاب في فنزويلا

ترامب ووزير دفاعه ينفيان علاقة الولايات المتحدة بمحاولة الانقلاب في فنزويلا

نفى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير الدفاع في إدارته، مارك إسبر، وجود أي علاقة للولايات المتحدة بمحاولة الانقلاب في فنزويلا، التي أعلن عن إحباطها، رئيس البلاد، نيكولاس مادورو.

وقال ترامب، في تصريح صحفي أدلى به اليوم الثلاثاء، تعليقا على إعلان فنزويلا القبض على “اثنين من المرتزقة الأمريكيين” خلال إحباط محاولة الانقلاب: “سنكشف الحقيقة حول ما حدث. سمعنا ذلك الآن فقط. لكن هذا الوضع لا علاقة له بحكومتنا”.
فيما شدد إسبر لاحقا، خلال مؤتمر صحفي في البنتاغون، على أن حكومة الولايات المتحدة لا صلة لها بقضية محاولة الانقلاب في فنزويلا، رغم أنه جدد انتقاداته لمادورو.
وأعلن وزير الداخلية الفنزويلي، نيستور ريفيرول، الأحد الماضي، أن قوات الأمن في بلاده أحبطت محاولة توغل عن طريق البحر لـ”مرتزقة إرهابيين” حاولوا دخول فنزويلا لتنفيذ انقلاب على السلطة وقتل الزعماء السياسيين في كاراكاس قادمين من كولومبيا المجاورة.
ولاحقا ذكر الرئيس الفنزويلي أن القوت المسلحة ألقت القبض على “13 إرهابيا” بينهما المواطنان الأمريكيان، أيرون بيري ولوك دينمان، مشيرا إلى أنهما يعملان لدى العسكري الأمريكي السابق ورئيس شركة الأمن “Silvercorp USA” في فلوريدا، جوردان غودرو، الذي أعلن مسؤوليته عن المحاولة الفاشلة.
وقال غودرو، الذي يبلغ من العمر 43 عاما، في بيان مسجل نشره الثلاثاء: “المعركة لم تنته… مقاتلونا يخوضونا القتال الآن”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *