أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / قوات الوفاق تبدأ عملية للسيطرة على ” قاعدة الوطية ” 140 كيلومترا جنوب غرب طرابلس

قوات الوفاق تبدأ عملية للسيطرة على ” قاعدة الوطية ” 140 كيلومترا جنوب غرب طرابلس

في ضربة موجعة لقوات حفتر المتراجعة ٬بدأت قوات حكومة الوفاق الليبية عملية للسيطرة على قاعدة الوطية الجوية، التي تعد آخر موقع عسكري كبير للواء المتقاعد خليفة حفتر غربي ليبيا.

وقالت مصادر عسكرية إن العملية انطلقت فجر اليوم الثلاثاء لاستعادة القاعدة، التي تمتد على مساحة شاسعة، وتقع على مسافة 140 كيلومترا جنوب غرب طرابلس.
ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري أن قوات الوفاق قصفت القاعدة بالمدفعية الثقيلة، وإن اشتباكات اندلعت بالقرب منها.
وبثت مواقع ليبية صورا ومقاطع مصورة تظهر توجه أرتال عسكرية لقوات الوفاق نحو القاعدة، التي يتحصن فيها مسلحون موالون لحفتر من عدة مدن بالغرب الليبي.
وتأتي العملية العسكرية باتجاه قاعدة الوطية بعد استهدافها مرارا من قبل سلاح الجو التابعة لحكومة الوفاق؛ مما أسفر عن مقتل العديد من المسلحين المتحصنين فيها، وانسحاب بعض القوات منها، وفق مصادر محلية.
وكانت قوات الوفاق استعادت منتصف الشهر الماضي مدن الساحل الغربي؛ فانتزعت بذلك من حفتر كل مواقعه غربي البلاد باستثناء قاعدة الوطية ومدينة ترهونة.
وبعد استعادة الساحل الغربي، أطلقت قوات الحكومة الليبية -المعترف بها دوليا- عملية عسكرية لاستعادة ترهونة (80 كيلومترا جنوب شرق طرابلس)، وتمكنت من السيطرة على مناطق قريبة منها.
هذا وأعلن الناطق باسم قوات حكومة الوفاق العقيد محمد قنونو أن سلاح الجو التابع للحكومة استهدف عربة لمسلحين من قوات حفتر وشاحنة إمدادات قرب منطقة القريات (جنوب غرب العاصمة طرابلس).
وقال قنونو إن قوات الوفاق منعت التحرك من دون إذن مسبق في المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى من ليبيا.
وتأتي الغارات الجديدة في إطار عمليات جوية لقوات الوفاق لقطع الإمدادات التي ترسل إلى قوات حفتر في مدينة ترهونة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حكومة نتيناهو تتدارس تهديدات مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي التي اكد فيها ان اسرائيل غدة سرطانية ويجب ان تزول

بعدخطاب مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي الذي اكد فيه ان اسرائيل غدة سرطانية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *