أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقرير روسي : هجمات داعش الإجرامي في عدد من المحافظات مناورات أمريكية للبقاء في العراق

تقرير روسي : هجمات داعش الإجرامي في عدد من المحافظات مناورات أمريكية للبقاء في العراق

اعتبر تقرير روسي، الاثنين، بأن الهجمات الأخيرة لتنظيم “ داعش” الإجرامي في عدد من المحافظات مناورات أمريكية للبقاء في العراق.
وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية في تقريرها ، إنه “بعد العملية الأخيرة في محافظة صلاح الدين العراقية والتي تبناها تنظيم “ داعش” الإرهابي وذهب ضحيتها ١١ شخصا من الحشد الشعبي، ظهرت الكثير من إشارات الاستفهام حول الخلفيات السياسة والعسكرية لهذه الأعمال”.
وأضافت، أن “تساؤلات كثيرة تطرح حول عودة نشاط التنظيم بعد الضعف السياسي للدولة العراقية والفراغ الإداري والتظاهرات الممتدة منذ أكثر من ٧ أشهر والصراع الأمريكي الإيراني، وأخيرا وباء كورونا المستجد، فهل باتت عودة التنظيم قريبة أم إنها مناورات أمريكية للبقاء في العراق؟”.
ونقلت الوكالة عن اللواء ماجد القيسي الخبير العسكري والاستراتيجي العراقي قوله، إن “التنظيم لا يستطيع العودة إلى ما قبل ٢٠١٤، لأنه خسر جميع قدراته الصلبة وحواضنه والتمويل، وعملياته الآن تأتي ضمن استراتيجية حرب العصابات، محاولا استنزاف القوات الأمنية وخلق بيئة غير مستقرة في مناطق بعيدة عن المدن، لأن أغلب عملياته في المناطق الطرفية، وكذلك يحاول أن يبعث برسائل، على أنه لا زال موجودا كما أن عملياته الأخيرة جاءت بعد تسلم خليفة “ البغدادي” زعامة التنظيم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس الموساد الاسرائيلي يكشف : اتفاقا التطبيع بين الامارات والبحرين يخدمان العمق الاستراتيجي لاسرائيل في الامن والاستخبارات

اعترف رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين،ان الهدف من إقامة العلاقات والتطبيع مع الحكومات العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *