أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد االاسطول الحربي لحرس الثورة الاسلامية : لن نسمح لطائرات الهليكوبتر الأمريكية بالتحليق فوق منصات النفط الإيرانية في مياه الخليج

قائد االاسطول الحربي لحرس الثورة الاسلامية : لن نسمح لطائرات الهليكوبتر الأمريكية بالتحليق فوق منصات النفط الإيرانية في مياه الخليج

هدد قائد القوات البحرية في فيلق الحرس الثوري الإيراني علي رضا تانغسيري بأن بلاده لن تسمح لطائرات الهليكوبتر الأمريكية بالتحليق فوق منصات النفط الإيرانية في مياه الخليج.


وقال تانغسيري، في حديث نقلته اليوم وكالة “نادي الصحفيين الشباب”: “لن نتغاضى عن قيام الأمريكيين بفحص سفن الصيد الإيرانية، وعن قيام المروحيات الأمريكية بالتحليق فوق منصاتنا النفطية في المنطقة”.
وأضاف الضابط الإيراني، أن “الخليج الفارسي يعتبر دار إيران، وأن طهران لا تسعى لإثارة (النزاع) هناك”.
وبحسب تانغسيري، فإنه “مع رحيل الأمريكيين، ستتحرر المنطقة من المشاكل، وسيحل الأمن في منطقة الخليج”.
وقد أفادت الخدمة الصحفية للأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، في 15 أبريل، بأن زوارق عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني، نفذت مناورات خطيرة بالقرب من عدة سفن حربية أمريكية في مياه الخليج.
بعد ذلك، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أصدر تعليمات للبحرية بتدمير أي زوارق إيرانية من شأنها أن تعرقل حركة السفن الأمريكية في البحر وهذا التهديد سارع قائد حرس الثورة الاسلامية للرد عليه من جزيرة قشم في الخليج قائلا : لقد اصدرت اوامري بالرد الفوري ودون تاحير على اي انتهاك تقوم به السفن او الطائرات الامريكية للمياه الاقليمية والاجواء الايرانية او التعرض للسفن الحربية و التجارية الايرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *