أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / تنظيم داعش يقول للامريكيين ” سنغرقكم جميعا في الدماء .. واوباما يؤكد انه يشكل تهديدا للعراق والمنطقة

تنظيم داعش يقول للامريكيين ” سنغرقكم جميعا في الدماء .. واوباما يؤكد انه يشكل تهديدا للعراق والمنطقة

حذر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش ” الوهابي ، الولايات المتحدة من ان التنظيم الذي استولى على مساحات واسعة من العراق ودفع أمريكا لتنفيذ اول ضربات جوية هناك منذ سحب قواتها عام 2011 ، سيهاجم الأمريكيين “في أي مكان” إذا اصابت الغارات مقاتليه.
وتضمن شريط فيديو بث التنظيم الرسالة من خلاله صورة لأمريكي ذبح أثناء الاحتلال الأمريكي للعراق كما تضمن عبارة تقول بالانجليزية “سنغرقكم جميعا في الدماء”.
على صعيد متصل قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن تنظيم داعش يشكل تهديداً للعراق والمنطقة باسرها، مضيفاً أن أمريكا ستواصل العمل على استراتيجية طويلة المدى في مقاتلته.
وتابع أوباما: القوات العراقية والكردية استعادت سدا قرب الموصل اليوم بمساعدة أمريكية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن رئيس الوزراء الجديد العبادي يحتاج لمواصلة العمل على تشكيل حكومة في العراق لا تقصي أحدا.
هذا وكانت قوات تابعة لجهاز المخابرات قد شارك بشكل مباشر في تطهير سد الموصل وقام ” لواء ديالى ” في الجهاز باقتحام البوابة الرئيس للسد وقتلت اعدادا كبيرا من الارهابيين وقام بابطال مفعول العبوات التي زرعها ارهابيو داعش .
كما اكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا ان قوات عراقية بمشاركة قوات البيمشركة وباسناد جوي تجحت في تطهير سد الموصل من عناصر داعش الوهابي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *