أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المتحدثة باسم ترامب نعهد للصحفيين ” لن اكذب عليكم ” ولكنها فشلت في الوفاء بعهدها وكذبت بعد دقائق

المتحدثة باسم ترامب نعهد للصحفيين ” لن اكذب عليكم ” ولكنها فشلت في الوفاء بعهدها وكذبت بعد دقائق

في أول مؤتمر صحفي لها بصفتها المتحدثة الجديدة باسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تعهدت كايلي ماكناني بإعلان الحقيقة وعدم الكذب على الصحفيين، لكنها فشلت في الوفاء بعهدها بعد 15 دقيقة فقط.

وفي حديثها بغرفة المؤتمرات الصحفية بالبيت الأبيض، توجهت المتحدثة الجديدة للصحفيين قائلة “لن أكذب عليكم أبدا… أتعهد لكم بذلك”.
وماكناني هي رابع مسؤول يتولى هذا المنصب منذ وصول ترامب للبيت الأبيض مطلع عام 2017.
ويشير تعهدها بعدم الكذب إلى أنها لا تريد أن تقتفي أثر سين سبايسر وسارا ساندرزا اللذين سبقاها لهذا المنصب واتُهما بالكذب وتضليل الصحفيين.
لكن تهم الكذب لم تلصق فقط بالمتحدثين باسم البيت الأبيض فقط، بل طالت الرئيس ذاته.
وفي تقرير سابق، قال واشنطن بوست إن ترامب قدم 18 ألف ادعاء كاذب أو مضلل منذ وصوله للسلطة.
ويطغى التوتر على العلاقة بين الصحفيين والإدارة الأميركية. ودأب ترامب على اتهام الصحفيين بالكذب وخداع الشعب.
والأسبوع الماضي، هاجم الصحفيين بشدة إثر تغطيتهم لاقتراحه إمكانية حقن أجسام مرضى كورونا بمواد التعقيم، وهو الاقتراح الذي أثار غضب الأوساط العلمية في مختلف الدول.
وقد حمل ترامب الصحفيين مسؤولية الانتقادات التي تعرض لها، قائلا إنه كان يسخر فقط وإن وسائل الإعلام أخرجت كلامه عن سياقه.
وكان هذا هو أول مؤتمر صحفي تعقده سكرتيرة صحفية للبيت الأبيض منذ النصف الأول من عام 2019، ولم تعقد المتحدثة السابقة ستيفاني جريشام أي مؤتمر صحفي.
ولكن المفارقة لم تتوقف عند تعريض المتحدثة الجديدة بمن سبقوها وربما بالرئيس نفسه، إنما في كونها كذبت بعد 15 دقيقة فقط من هذا التعهد، وفق موقع فوكس ميديا الأميركي.
ففي وقت سابق تناول ترامب مزاعم ” تارا ريد ” بأن خصمه جو بايدن اعتدى عليها جنسيا. وقال إن هذه الاتهامات أكثر مصداقية من التهم التي وجهت لقاضي المحكمة العليا برت كافانو خلال جلسات تأكيد تعيينه في المنصب.
وعندما طلب من المتحدثة الجديدة باسم البيت الأبيض التعليق على تصريحات ترامب، قالت إن الادعاءات الموجهة ضد كافانو كانت كاذبة، ومحاولة لإجهاض العدالة.
لكن الاتهامات المتعددة ضد كافانو ثبت أنها ذات مصداقية، طبقا لما ورد في تحقيق نشرته نيويورك تايمز الخريف الماضي، مما يعني أن المتحدثة الجديدة كذبت بهذا الخصوص، وفق موقع ميديا فوكس.
ولم تكن هذه الكذبة الوحيدة لماكناني خلال مؤتمرها الصحفي، فقد ذكر الموقع أنها كذبت في تعليقها على مسار التحقيق مع مستشار الأمن السابق مايكل فلين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *