أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / الادميرال سياري يكشف عن الانتهاء من بناء الغواصة ” فاتح ” والمدمرة ” سهند ” وهي اكثرة قوة من ” جمران ” بـ 30 بالمائة

الادميرال سياري يكشف عن الانتهاء من بناء الغواصة ” فاتح ” والمدمرة ” سهند ” وهي اكثرة قوة من ” جمران ” بـ 30 بالمائة

اعلن الادميرال حبيب الله سياري ، قائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية، الانتهاء من مراحل بناء الغواصة ” فاتح”، مشيراالى انه سيتم تدشينها بمناسبة يوم القوة البحرية المصادف 28 تشرين الثاني / نوفمبر القادم.

واكد الادميرال سياري بان القوة البحرية توصلت اليوم الى امكانية تدشين خط انتاج المدمرات ، مشيرا الى ان مشروعنا لصنع المدمرات بدأ قبل فترة بأمر من قائد الثورة الاسلامية ، فيما نشهد اليوم منجزات جديدة، كاشفا عن ان المدمرة “سهند” اكثر تطورا من المدمرة “جماران” بنسبة 30 بالمائة.
واوضح الادميرال سياري ، الى اهمية منطقة خليج عدن وباب المندب واضاف، معلنا ان” امن هذه المنطقة مهم جدا لمصالح الجمهورية الاسلامية الايرانية حيث قمنا بارساء الامن على بعد 3 او 4 الاف كيلومتر من البلاد” .
واضاف قائد القوة البحرية : ” انه في هذا الاطار تقوم المجموعة البحرية الـ 31 التابعة للقوة البحرية الايرانية المؤلفة من المدمرة “بايندور” والفرقاطة “بندرعباس” باداء مهمتها في مدخل باب المندب في الوقت الحاضر.
كما اشار الى اهمية سواحل مكران (جنوب شرق ايران) وقال، انه تم في اطار فريق العمل الذي يتراسه النائب الاول لرئيس الجمهوريةالخاص بتطوير سواحل مكران ، واتخاذ اجراءات في مجال البتروكيمياويات والطرق وبناء المدن والتربية والتعليم والاتصالات والصحة وسائر المجالات الاخرى.
والجدير بالذكر ان الغواصة فاتح 600 طن وهي شبه ثقيلة يمكنها القيام بمهمام عديدة الى جانب الغواصات الاخرى مثل غواصة الغدير ،وتتميز هذه الغواصة بوجود احدث المعدات عليها الدفاعية والهجومية منها الالغام البحرية التي يمكن استخدامها على عمق 200 متر لمدة 5 اسابيع تقريبا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *