أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب عن محتجين مسلحين في ميشيغان: أشخاص جيدون جيدا لكنهم غاضبون!

ترامب عن محتجين مسلحين في ميشيغان: أشخاص جيدون جيدا لكنهم غاضبون!

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسالة إلى حاكمة ولاية ميشيغان غريتشن ويتمر، على خلفية تنظيم مظاهرات في الولاية احتجاجا على خطط تمديد القيود الرامية لردع تفشي فيروس كورونا المستجد.

ودعا الرئيس الجمهوري، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، الديمقراطية ويتمر، إلى “التراجع قليلا وإطفاء النيران”، واصفا المتظاهرين الذين كانت بحوزة بعضهم بنادق آلية بأنهم “أشخاص جيدون جدا لكنهم غاضبون”.
وتابع ترامب أن المحتجين الذين غالبيتهم من مؤيديه يرغبون في “استعادة حياتهم بأمان”، وأضاف مخاطبا حاكمة ميشيغان: “التقيهم وتحدثي معهم وأبرمي صفقة”.
وجاء ذلك عقب مظاهرة ثانية خلال أسبوع نظمت في ميشيغان احتجاجا على القيود المفروضة لردع كورونا.
ودخل أمس مئات المتظاهرين الذين كان بعضهم مسلحين (ما لا يخالف القانون المحلي) مقر الهيئة التشريعية المحلية في مركز الولاية مدينة لانسنغ، حيث حاولوا اقتحام قاعة الاجتماعات في حين كان فيه المشرعون يبحثون طلب حاكمة الولاية تمديد الصلاحيات الاستثنائية الممنوحة لها لمواجهة الفيروس المستجد المعروف بـ”كوفيد-19″.
وأعرب المتظاهرون عن غضبهم إزاء خطط ويتمر لتمديد حالة الطوارئ في الولاية، وبضعهم قارنوها بالزعيم النازي أدولف هتلر، فيما هدد آخرون بإعدام “الاستبداديين” شنقا.
ولم يرتد معظم المتظاهرين كمامات وتجاهلوا التوجيهات الحكومية الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا، بما في ذلك ضرورة التباعد الاجتماعي.
وفي نهاية المطاف، تبنت الهيئة التشريعية ذات الأغلبية الجمهورية قرارا يحظر تمديد حالة الطوارئ في ميشيغان ويفتح الطريق أمام تقديم دعوى قضائية ضد قرارات حاكمة الولاية.
غير أن ويتمر تحدت المشرعين ووقعت مساء أمس على أمر تنفيذي يمدد حالة الطوارئ في ميشيغان لـ28 يوما، حتى نهاية مايو.
وتعد ميشيغان بين الولايات الأمريكية الأكثر تضررا بالوباء، وسجلت هناك 3788 وفاة ناجمة عن الفيروس على الأقل و41 ألف إصابة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *