أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة تحقيق الكرخ تصدق اعترافات متهمة قتلت زوجها حرقا في حي الجامعة بالاشتراك مع شخص ثالث

محكمة تحقيق الكرخ تصدق اعترافات متهمة قتلت زوجها حرقا في حي الجامعة بالاشتراك مع شخص ثالث

صدقت محكمة تحقيق الكرخ ، اليوم الثلاثاء 28 نيسان/أبريل، اعترافات متهمة بقتل زوجها بطريقة مأساوية، وصفها القضاء بالبشعة، في حي بجانب الكرخ من العاصمة بغداد، في حادثة هي الثانية من نوعها خلال شهر.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى العراقي، في بيان اليوم، إن محكمة تحقيق الكرخ صدقت أقوال متهمة بجريمة قيامها بحرق زوجها في منطقة حي الجامعة، في بغداد.
ونقل المركز عن قاضي التحقيق المختص، أن المتهمة ذكرت في إفادتها بأنها كانت ممتعضة من العيش مع زوجها لتجد لنفسها المبررات لتقوم بجريمتها البشعة، حيث قامت بإحضار البنزين في الدار وحرقه بوجود زوجها في داخله بعد أن قامت بإخراج أولادها منه”.
ولفت المركز الإعلامي لمجلس القضاء العراقي إلى أن المحكمة المذكورة صدقت أقوال المتهمة بالاعتراف وفقاً لأحكام المادة 406 /1/ ب من قانون العقوبات العراقي.
وأقدمت امرأة بالاشتراك مع شريكها بالجريمة، بقتل زوجها، في منطقة الدورة، في بغداد، بتاريخ 13 أبريل/نيسان الجاري.
وكشفت مديرية مكافحة إجرام بغداد، في بيان أطلعت عليه مراسلتنا، في 13 إبريل/نيسان، أن “مفارز مكتب مكافحة إجرام الدورة التابعة إلى المديرية، كشفت خيوط جريمة قتل غامضة وألقت القبض على مرتكبيها خلال أربع ساعات فقط من ارتكابهم للجريمة.
وأوضحت المديرية أن “امرأة قامت بقتل زوجها بالاتفاق مع شخص غريب واشتراكه معها من خلال قيامهما بطعن الزوج بآلة حادة في منطقة الرقبة وخنقه ومن ثم حرقه بمادة البنزين”.
وأكدت مديرية مكافحة إجرام بغداد أن المرأة وشريكها اعترفا بعد التحقيق معهما بقيامهما بجريمة القتل “البشعة”، وتمت إحالتهما إلى القضاء لتتخذ بحقهما الإجراءات القانونية كافة لينالا جزاءهما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاتحاد الوطني الكردستاني يهدد بمقاطعة حكومة وبرلمان إقليم كردستان

اكد الاتحاد الوطني الكردستاني , الاثنين , ان كافة الأطراف في الاتحاد أجمعت على تسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *