أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / فيديو .. سقوط 42 مدنيا بينهم نساء وأطفال جراء انفجار صهريج مفخخ في سوق شعبي وسط عفرين واتهامات لوحدات حماية الشعب الكردية بتنفيذه

فيديو .. سقوط 42 مدنيا بينهم نساء وأطفال جراء انفجار صهريج مفخخ في سوق شعبي وسط عفرين واتهامات لوحدات حماية الشعب الكردية بتنفيذه

سقط عشرات القتلى والجرحى جراء انفجار صهريج محروقات مفخخ في مدينة عفرين (شمالي سوريا)، التي كانت معقلا للوحدات الكردية، تزامنا مع مقتل عدد من عناصر تلك الوحدات أثناء محاولتهم مهاجمة الجيش التركي عند الحدود.

واكد شهود عيان مقتل 42 مدنيا -بينهم نساء وأطفال- جراء انفجار الصهريج في سوق شعبي وسط عفرين، وأن هناك عشرات الجرحى، إصابات بعضهم خطيرة، مما يرجح ارتفاع عدد القتلى.

واتهمت وزارة الدفاع التركية وحدات حماية الشعب الكردية بالمسؤولية عن التفجير، كما بثت الوزارة مقطعا مصورا يظهر دخانا أسود يتصاعد في الهواء.
وتعرضت عفرين -التي تسيطر عليها المعارضة السورية- خلال الأشهر الماضية لعمليات مماثلة أدت إلى مقتل عشرات من المدنيين، لكن هذا التفجير أشدها عنفا، وتلقي أنقرة عادة اللوم على الوحدات الكردية، بعدما طُردت من عفرين ومحيطها على يد الجيش التركي والمعارضة قبل سنتين.
ويقيم في عفرين حاليا الآلاف من سكان الغوطة الشرقية قرب دمشق، ممن تم إجلاؤهم على يد قوات النظام السوري.
من جهة أخرى، أفادت وزارة الدفاع التركية عبر موقع تويتر بأن 15 عنصرا من وحدات حماية الشعب الكردية حاولوا التسلل إلى منطقة “نبع السلام” (شمالي سوريا)، وأطلقوا النار على عناصر الجيش التركي، قبل أن يتم الرد عليهم، فقتل 11 عنصرا واعتقل البقية وهم مصابون.
وأكدت وزارة الدفاع التركية عدم تعرض أي عنصر من الجيش التركي أو “القوات الصديقة” لأي إصابات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شامخاني يرد على تهديدات ترامب مؤكدا : ” القبر مآل الذين تلطخت أيديهم بدماء أبناء إيران”

رد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني علي التهديدات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *