أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / سقوط مروحية تابعة للجيش المصري في ” مدينة سيوة ” في الصحراء الغربية المتاخمة للحدود مع ليبيا

سقوط مروحية تابعة للجيش المصري في ” مدينة سيوة ” في الصحراء الغربية المتاخمة للحدود مع ليبيا

تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر أنباء تشير إلى سقوط مروحية تابعة للجيش المصري بمدينة سيوة في الصحراء الغربية المتاخمة للحدود مع ليبيا، ومصرع جميع أفراد طاقمها البالغ عدد 4 ضباط مصريين ٫ وهذا المسار الجوي غالبا ما تطير به المروحيات المصرية التي تدخل الاراضي الليبية لدعم قوات جفتر.

ولم تعلق السلطات المصرية حتى الآن على الأنباء التي ترددت قبل ساعات من مصدر مستقل.
وهذه ليست المرة الأولى التي تسقط فيها مروحية عسكرية مصرية؛ فقد سبقها العديد من الحالات المماثلة، والتي كان يخرج فيها المتحدث باسم الجيش المصري مُعلنا في بيانات رسمية مكررة أنه جار تحديد سبب سقوط الطائرة، ونادرا ما كان يعلن عن أسباب سقوط تلك الطائرات.
وقال نشطاء مصريون إن المروحية العسكرية المصرية، التي سقطت الأحد، من طراز (مي-17) كانت تقدم الدعم للواء المتقاعد خليفة حفتر بعد هزائم قواته في عدد من المواقع الليبية، على حد قولهم.
ونشر جنود في الجيش المصري ونشطاء عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي صور المفقودين الأربعة.
وبحسب ما تم تداوله، أسفر الحادث عن مقتل الرائد طيار محمد عبد البصير، والرائد طيار إبراهيم رمضان، وأحمد معتوق، وملازم أول محمد إبراهيم الصباغ، والأخيرين من محافظة الغربية.
وتشهد ليبيا صراعا على العاصمة طرابلس بين قوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا وقوات خليفة حفتر، وتتهم حكومة الوفاق مصر والإمارات بدعم حفتر في هجومه على الشرعية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حكومة نتيناهو تتدارس تهديدات مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي التي اكد فيها ان اسرائيل غدة سرطانية ويجب ان تزول

بعدخطاب مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي الذي اكد فيه ان اسرائيل غدة سرطانية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *