أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الجيش اليمني واللجان الشعبية تعلن استعادة ” معسكر اللبنات ” في ” الجوف ” من مرتزقة هادي

الجيش اليمني واللجان الشعبية تعلن استعادة ” معسكر اللبنات ” في ” الجوف ” من مرتزقة هادي

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية ٬ اليوم السبت، السيطرة على معسكر اللبنات الاستراتيجي التابع لقوات الرئيس الهارب والمخلوع المقيم بالرياض، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وتأتي هذه التطورات غداة إعلان التحالف العربي تمديد وقف إطلاق النار من جانبه في اليمن لمدة شهر.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” : عن مصدر عسكري يمني في صنعاء ، إنه ” تم تنفيذ عملية هجومية واسعة، بدأت بالتقدم باتجاه المرازيق (الهضبة العليا والسفلى) وبئر المرازيق ، والسيطرة عليها بعد استكمال تطهير مدينة الحزم (مركز الجوف) من فلول المرتزقة”​​​.
وأكد المصدر “السيطرة على تباب ومعسكر اللبنات بالكامل وجبل الأقشع وقرية الخسف”
وأشار المصدر العسكري اليمني إلى “محاولة العدو استعادة مواقعه بزحف مكثف، تحول إلى كارثة عليه، حيث تصدى المرابطون له وكبدوه خسائر فادحة”.
ووفقاً لوكالة “سبأ”، سقط لقوات عبد ربه هادي خلال العملية الهجومية “عدد كبير من القتلى والجرحى بينهم قيادات، وتم اغتنام أسلحة وعتاد”.
وكانت قوات عبد ربه هادي ، قد اعلنت استعادة السيطرة على معسكر اللبنات الاستراتيجي والجدافر ‎شرق مديرية الحزم، إثر هجوم مدعوما من طيران الاحتلال السعودي الاماراتي من عدة محاور قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية .
وسيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية “أنصار الله”، مطلع مارس الماضي، على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف بما فيها المجمع الحكومي وقيادة المنطقة العسكرية السادسة للجيش اليمني، عقب معارك عنيفة مع مرتزقة هادي وغنم كميات هائلة من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *