أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حماس تدين المسلسل الكويتي ” ام هارون ” الذي يروج للدعاية الصهيونية وتعتبره تطبيعا وليس فنا

حماس تدين المسلسل الكويتي ” ام هارون ” الذي يروج للدعاية الصهيونية وتعتبره تطبيعا وليس فنا

قال القيادي في حركة حماس باسم نعيم رئيس حملة المقاطعة الفلسطينية، إن المسلسل الكويتي “أم هارون” ليس فنا تطبيعيا، “بل هو جريمة تاريخية، وغسيل أفكار وقيم يحاول الإسرائيليون تمريرها منذ عقود”.

واعتبر نعيم المسلسل “عدوانا ثقافيا”، داعيا إلى “ملاحقة ومحاسبة من أنتج، ومن أخرج، ومن بث ومن مثل فيه”.
يذكر أن مسلسل “أم هارون”، هو مسلسل درامي كويتي من بطولة حياة الفهد ونخبة من الممثلين في الخليج روج لها بعض الفنانين الداعين للتطبيع مع الكيان الصهيوني .
وبدأ عرض مسلسل “أم هارون” في أول أيام شهر رمضان، وهو يصور العلاقات حسب منتجيه، بين المسلمين والمسيحيين والجالية اليهودية في الكويت في الأربعينات، ومزاعم الظلم والتمييز الذي عاناه المجتمع اليهودي كما تروج لذلك الحركة الصهيونية.
وتدور أحداث المسلسل حول سيدة يهودية تدعى أم هارون، تعاني من مشاكل عديدة بسبب ديانتها اليهودية.
وقوبل المسلسل بغضب عربي على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية عرضه وادانة المتجين له بانه خذمة فنية للتمهيد للتطبيع.
ودافع المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عن المسلسل وبطلته حياة الفهد قائلا، إنها كانت تواجه اتهامات من قبل منظري المؤامرة الذين يفضلون البرامج التلفزيونية العنصرية التي تروج للأكاذيب المعادية للسامية، ويعتبرون كلمة التطبيع إهانة.
يذكر ان الكويت تضم اشخاصا من التجار والفنانين يروجون للتطبيع مع الكيان الصهيوني ومنهم منتجة المسلسلات الدرامية فجر السعيد وعدد من التجار الكبار ممن يمولون سرا مثل هذه الدعوات والاعمال الفنية .
وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات كثيرة غاضبة تدين الممثلة حياة الفهد وتدين المنتجين للمسلسل وتصف حياة الفهد بسوء العاقبة والخيانة لزسالة الفن ورضوحا لاغراء المال لتنفيذ الدعاية الصهيونية ٫ كما طالبت التعليقات وزارة الاعلام الكويتية بحظر بث مسلسل ام هارون.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران : نمتلك 300 سفينة عابرة للمحيطات تبحر في المياه الدولية والمحيطات

أعلن المدير التنفيذي لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية محمد راستاد، أن بلاده تمتلك 300 سفينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *