أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد حرس الثورة الاسلامية سلامي : اصدرت ألاوامر لسفننا الحربية باستهداف أي قطع حربية أمريكية تهدد أمن الجمهورية الاسلامية أو تهدد سفننا الحربية او التجارية في مياه الخليج

قائد حرس الثورة الاسلامية سلامي : اصدرت ألاوامر لسفننا الحربية باستهداف أي قطع حربية أمريكية تهدد أمن الجمهورية الاسلامية أو تهدد سفننا الحربية او التجارية في مياه الخليج

ردا علي تهديدات الرئيس ترامب ٫ قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، أنه وجه أوامر للقوات البحرية في مياه الخليج، باستهداف أي قطع حربية أمريكية تهدد أمن أيران أو سفنها الحربية او التجارية في الخليج.

وكان الرئيس ترامب قد اعلن في تغريدة له انه اصدر اوامره للسفن الحربية في الخليج باطلاق النار على اية سفينة ايرانية تعترضها وتشكل لها حطرا ٫ ليعود بعد ثلاق ساعات لبتراجع ويعلن انه لم يقصد تغيير قواعد الاشتباك المعمول بها في مياه الخليج بين السفن الامريكية وسفن حرس الثورة الاسلامية الايرانية .
وقال اللواء سلامي متحدثا من جزيرة أبو موسى في جنوب الخليج قرب مضيق هزمر إلى أن “الولايات المتحدة اختبرت سلوكنا في الماضي وعليها أن تتعظ”، وقال: “نحن وجهنا الأوامر إلى قواتنا في مياه الخليج باستهداف أي سفينة أو قطعة حربية تابعة لقوات الجيش الأمريكي الإرهابي، تقوم بتهديد أمن سفننا غير الحربية أو الحربية”، مضيفا أن “ما جرى في مياه الخليج خلال الأسبوع الماضي ناجم عن فوضى وعدم انضباط لدى الوحدات العسكرية الأمريكية في الخليج”.
وأشار سلامي إلى أن القوات الأمريكية تعرضت بشكل خطير وغير مهني لسفينة تابعة للحرس الثوري في مياه الخليج قبل أسبوع، مشددا على أن أمن منطقة الخليج جزء من استراتيجياية إيران للدفاع عن مصالحها البحرية.
وأكد اللواء سلامي أن طهران سترد بقوة على أي تهديدات في مياه الخليج، وقال: “سنرد بحزم وبسرعة وبشكل مؤثر على أي استهداف لنا في مياه الخليج”.
وتوجه قائد الحرس الثوري للأمريكيين قائلا: “إننا جادون ولن نتسامح في الدفاع عن أمننا القومي وحدودنا المائية وأمن الملاحة البحرية وقواتنا في الخليج”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار تبعه حريق في محطة لانتاج البتروكيماويات في مدينة ماهشر الايرانية

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا تبعه حريق وقع في محطة لإنتاج البتروكيميائيات في ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *