أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سيناتور امريكي بعد انهيار اسعار النفط الامريكي : رسالتي إلى السعوديين .. أديروا ناقلاتكم إلى الوراء بحق الجحيم

سيناتور امريكي بعد انهيار اسعار النفط الامريكي : رسالتي إلى السعوديين .. أديروا ناقلاتكم إلى الوراء بحق الجحيم

بعد أن انخفضت أسعار النفط الأميركي إلى مستويات “تاريخية” خلال اليومين الماضيين، تنفس خام غرب تكساس الصعداء إثر ارتفاع في أسعاره وصل إلى 14.22 دولارا للبرميل، الأربعاء ٫ وكان قد سجل خام غرب تكساس الاثنين الماضي٫ انهيارا كبيرا بإغلاق قيمته على “سالب 37 دولارا” للبرميل.وسط مشاعر غضب من النظام السعودي بسبب اغراقه السوق الامريكية والعالمية بالنفط ٫ وقال السيناتور الأميركي تيد كروز في تغريدة على تويتر الثلاثاء، “رسالتي إلى السعوديين، أديروا ناقلاتكم إلى الوراء بحق الجحيم”.

لكن هذا الارتفاع قد لا يكون مستقرا، خاصة وأن نحو 50 مليون برميل من النفط السعودي، في طريقها للولايات المتحدة، التي تواجه حاليا أزمة تخزين للخام الذي قل الطلب عليه بشكل كبير بسبب تأثيرات إجراءات مواجهة فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.
وأظهرت بيانات الشحن أن أكثر من 20 ناقلة نفط عملاقة – كل منها قادرة على حمل مليوني برميل من النفط – تبحر إلى الموانئ الأميركية الرئيسية، وخاصة في الخليج الأميركي، بينما ترسو حالياً ثلاث ناقلات منفصلة، استأجرتها السعودية، خارج موانئ هذا الخليج بانتظار التفريغ.
وذكرت وسائل الاعلام الامريكية إن السعودية حاولت تخزين النفط في ناقلات عملاقة، لكن أصحاب هذه الناقلات تراجعوا لأنهم “لا يرغبون بربط السفن إلى مدة غير معلومة”.
وبحسب ” موقع اسعار النفط “Oil Prices” فإن واشنطن تدرس منع الشحنات السعودية من النفط الخام، أو فرض رسوم جمركية على تلك الشحنات، مما يزيد من صعوبات الشحنات الموجودة الآن على المياه.
وقال السيناتور الأميركي تيد كروز في تغريدة على تويتر الثلاثاء، “رسالتي إلى السعوديين، أديروا ناقلاتكم إلى الوراء بحق الجحيم”.
ويشعر المستثمرون في الولايات المتحدة بالغضب من الآثار السيئة لانخفاض أسعار النفط بهذا الشكل على الولايات المتحدة.
واتهم كايل باس، مدير ومؤسس شركة Hayman للاستثمارات “السعوديين والروس بشن حرب ضد شركات الطاقة الصخرية الأميركية”، مضيفا “يبدو أنهم لم يكونوا سعداء باستقلال الطاقة الأميركي التخزيني الكامل”.
وحذر باس من انخفاض “سلبي” آخر في أسعار النفط في يونيو المقبل، موعد الوصول المرتقب للكميات الإضافية من النفط السعودي، المتوجهة إلى الولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *