أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بومبيو ينفجر غاضبا : يجب محاسبة إيران على عملية إطلاق القمر الصناعي العسكري

بومبيو ينفجر غاضبا : يجب محاسبة إيران على عملية إطلاق القمر الصناعي العسكري

بعد اعلان حرس الثورة الاسلامية نجاح اطلاق القمر الصناعي العسكري ٫ انفجر وزير الخارجية الامريكي بومبيو غاضبا ليقول في مؤتمر صحفي : أنه يجب محاسبة إيران على عملية إطلاق القمر الصناعي العسكري التي نفذها اليوم الأربعاء الحرس الثوري الإيراني.

وقال بومبيو، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء في مقر الخارجية الأمريكية، إنه “يجب محاسبة إيران على امتلاكها جهازا عسكريا يسعى إلى إطلاق قمر صناعي”، مبينا أن الحديث يدور عن الحرس الثوري الإيراني.
ودعا بومبيو في هذا السياق مجلس الأمن الدولي إلى النظر في عملية إطلاق القمر الصناعي الإيراني، ومدى توافقه مع القرار 2231 الصادر عن المنظمة الأممية عام 2015 دعما للاتفاق النووي مع إيران.
واعتبر وزير الخارجية الأمريكي أن تقدير تطابق هذه العملية مع قرار مجلس الأمن “واجب لكل دولة”، مضيفا: “أعتقد أن الوضع بعيد عن ذلك، وعلى إيران تحمل المسؤولية عن إجرائها”.
يذكر ان حرس الثورة الإسلامية اعلن صباح اليوم الأربعاء، عن إطلاق أول قمر صناعي عسكري إلى الفضاء بنجاح.
وقال الحرس الثوري إنه تم إطلاق القمر، الذي أطلق عليه اسم “نور 1″، باستخدام الصاروخ الحامل “قاصد” على مرحلتين، مشيرا إلى استقرار الجهاز في المدار على مسافة 425 كم من سطح الأرض.
وذكر قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن إطلاق القمر الصناعي العسكري إلى الفضاء سيطور قدرات إيران الدفاعية، وسيمكنها من توسيع نطاق معلوماتها الاستخباراتية الاستراتيجية.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *