أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نائب وزير الدفاع الامريكي : الرئيس دونالد ترامب أطلق تحذيرا هاما للإيرانيين لوقف التحرش بالسفن الامريكية

نائب وزير الدفاع الامريكي : الرئيس دونالد ترامب أطلق تحذيرا هاما للإيرانيين لوقف التحرش بالسفن الامريكية

صرح نائب وزير الدفاع الأمريكي ديفيد نوركويست بأن الرئيس دونالد ترامب أطلق تحذيرا هاما للإيرانيين، مؤكدا أن جميع السفن الأمريكية تحتفظ بالحق في الدفاع عن نفسها.

واعتبر نوركويست خلال مؤتمر صحفي له، اليوم الأربعاء، أن “برنامج الصواريخ البالستية الإيراني لا يزال يمثل تهديدا إقليميا على مصالح الولايات المتحدة وحلفائها”.
من جانبه، قال نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال جون هايتن إن رسالة ترامب إلى إيران كانت “واضحة تماما”، مضيفا: “أعتقد أن الإيرانيين يفهمون ذلك”.
واعتبر القائدان العسكريان الأمريكيان أن تحذيرات ترامب لإيران تهدف إلى وقف ما وصفاه بـ “تحرش” القوات الإيرانية بالسفن الأمريكية.
وأضاف الجنرال جون هايتن: “يجب ألا يشكك أحد بأن القادة العسكريين يمتلكون الصلاحيات الآن للرد على أي عمل أو نوايا عدائية”.
وتعليقا على إطلاق إيران للقمر الصناعي العسكري، أشار الجنرال إلى أن الولايات المتحدة تتابع إطلاق أي صاروخ على سطح الأرض، وأن الصاروخ الإيراني قطع مسافة كبيرة، مضيفا أن ذلك “يعني أن إيران قادرة على تهديد جيرانها وحلفائنا”.
واعتبر هايتن أن إطلاق القمر يعتبر “مثالا آخر على التصرفات الإيرانية الخطيرة”.
وأضاف أن البنتاغون لم يتوصل إلى أي استنتاجات بشأن ما إذا كانت عملية الإطلاق ناجحة أم لا، مضيفا أنه يتوقع أن يعرف ذلك غدا الخميس.
يذكر ان حرس الثورة الإسلامية اعلن صباح اليوم الأربعاء، عن إطلاق أول قمر صناعي عسكري إلى الفضاء بنجاح.
وقال الحرس الثوري إنه تم إطلاق القمر، الذي أطلق عليه اسم “نور 1″، باستخدام الصاروخ الحامل “قاصد” على مرحلتين، مشيرا إلى استقرار الجهاز في المدار على مسافة 425 كم من سطح الأرض.
وذكر قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن إطلاق القمر الصناعي العسكري إلى الفضاء سيطور قدرات إيران الدفاعية، وسيمكنها من توسيع نطاق معلوماتها الاستخباراتية الاستراتيجية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تمضي سراعا في تطبيع علاقاتها في كل المجالات مع الكيان الصهيوني وتقدم طلبها بفتح سفارة لدى الاحتلال

ضمن خطوات المصي سراعا في الانفتاح الخياني الكامل للنظام الامارتي مع الكيان الصهيوني ٫ قدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *