أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عمليات مسلحة لداعش الارهابي تستهدف الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية والمدنيين في عدد من المحافظات

عمليات مسلحة لداعش الارهابي تستهدف الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية والمدنيين في عدد من المحافظات

بعد التحذيرات التي اطلقها قادة في الوية الحشد الشعبي في الاسابيع الثلاثة الماضية ٫ من نشاط امريكي لاعادة ترتيب صفوف فلول النظام الصدامي البائد من افراد مخابرات والحرس الجمهوري المنحل ٫ استشهد عدد من قوات الأمن والمدنيين العراقيين إثر هجمات “إرهابية” شهدتها ثلاث محافظات عراقية، اليوم الثلاثاء.

وذكرت خلية الإعلام الأمني أن “عبوة ناسفة انفجرت على عجلة تابعة للفوج 36 في الحشد الشعبي بمنطقة اللزاكه جنوبي مدينة الموصل، وقد أدى الحادث إلى استشهاد عنصرين اثنين من الفوج وجرح اثنين آخرين”.
وأضافت خلية الاعلام الامني ٬ أن “شرطيا في فوج طوارئ ديالى الرابع أصيب بإطلاق نار مباشر من قبل عصابات داعش الإرهابية خلال هجوم على نقطة تفتيش تابعة للفوج في منطقة الكاطون بقضاء بعقوبة في محافظة ديالى”.
واشارت خلية الاعلام الامني إلى ” استشهاد اثنين من المدنيين بانفجار عبوة ناسفة على عجلة مدنية بين قرية قنيطرة وقرية اللزاكة، ضمن قاطع الفوج 36 في الحشد الشعبي والفوج الثاني في لواء المشاة 50 في الفرقة 14/ قيادة عمليات صلاح الدين”.
وتابعت الخلية في بيانها : “كما جرح عنصران اثنان بانفجار عبوة ناسفة على قوة تابعة لفرقة المشاة الخامسة في قرية أم الحنطة بناحية الإصلاح التابعة لمحافظة ديالى، وقتل أحد عناصر الشرطة بإطلاق نار مباشر بواسطة سلاح قناص استهدف إحدى نقاط فوج طوارئ ديالى الرابع، خلف جامعة ديالى بقضاء بعقوبة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *