أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بغداد : مقتل متظاهر في ساحة الخلاني بعد اشتباك بين صاحب محل واقربائه ومتظاهرين

بغداد : مقتل متظاهر في ساحة الخلاني بعد اشتباك بين صاحب محل واقربائه ومتظاهرين

أوضحت قيادة عمليات بغداد، الاعتداء الذي جرى اليوم الثلاثاء، في ساحة الخلاني وسط العاصمة ولاذي تضمن اعتداء متظاهرين على صاحب محل ٫ وقيام اقرباء له بالتصدي لهم وحدوث اطلاق نار ادى الى مقتل متظاهر.

وذكرت القيادة في بيان لها عن” حصول مشاجرة ظهر الثلاثاء بين المتظاهرين وصاحب محل تكييف وتبريد في ساحة الخلاني”.
وأضافت” حيث تعرض صاحب محل للضرب من قبل بعض المتظاهرين وبعد فترة وصل اقرباءه مسلحين ببنادق عدد 3 كلاشنكوف”.
مشيرا الى ان” أقرباء صاحب المحل فتحوا النار باتجاه المتظاهرين، وعلى إثرها اتخذت قواتنا الأمنية الإجراءات الفورية”.
وكان مصدر أمني، أفاد في وقت سابق بمقتل متظاهر وإصابة اثنين بجروح، الثلاثاء، إثر إطلاق مجهولين الرصاص عليهم وسط العاصمة بغداد.
وقال المصدر، إن “مسلحين مندسين أطلقوا النار على المتظاهرين في ساحة الخلاني وسط بغداد، ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة اثنين بجروح” مشيراً الى، أن “المتظاهرين ردوا بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة عليهم، دون تدخل قوات الأمن المرابطة قرب الساحة”.
وتجمع عشرات المتظاهرين في ساحة الخلاني القريبة من ساحة التحرير، معقل احتجاجات بغداد، الثلاثاء، عقب عودة الحركة إلى شوارع العاصمة ومعظم محافظات البلاد، في أول يوم بعد حظر تجوال كلي استمر أكثر من شهر للوقاية من تفشي كورونا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *