أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اميرة سعودية تناشد عمها الملك وولي العهد السعودي باطلاق سراحها من السجن وتؤكد انها توشك على الموت لغياب العناية الطبية

اميرة سعودية تناشد عمها الملك وولي العهد السعودي باطلاق سراحها من السجن وتؤكد انها توشك على الموت لغياب العناية الطبية

نشر حساب الأميرة السعودية بسمة بنت سعود آل سعود على موقع تويتر نداء عاجلا للملك سلمان للمطالبة بالإفراج عنها عقب اعتقالها “بشكل تعسفي” في السعودية العام الماضي.

وتوجهت الأميرة بسمة في مناشدتها إلى عمها الملك سلمان بن عبد العزيز وابن عمها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مشيرة إلى أنها موجودة حاليا في سجن الحاير، وأن حالتها الصحية متدهورة جدا وقد تؤدي إلى وفاتها، وأنها لم تحصل على أي عناية طبية.
وتساءلت الأميرة بسمة عما إذا كان لدى القيادة علم بوجودها في السجن حتى الآن مع ابنتها سُهود الشريف. وطالبت الملك وولي عهده بإطلاق سراحها وتمكينها من العلاج.
وأكد الناشط الحقوقي السعودي يحيى عسيري صحة ما ورد عبر حساب الأميرة بسمة، مؤكدًا أن العلاج حق مشروع، وأن حقوق الإنسان يجب أن تكون مقدمة على تصفية الحسابات الشخصية.
وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن اعتقال الأميرة بسمة في فبراير/شباط 2019، حيث كانت تشتهر بمقالاتها انطلاقا من أوروبا بشأن أوضاع المرأة في السعودية والإصلاحات السياسية، وعادت إلى المملكة في 2016 بعد أن توسط لها ولي العهد في ذلك الحين ابن عمها الأمير محمد بن نايف.
كما تحدثت أيضا عن الاعتقالات التي طالت العشرات من الأمراء ورجال الأعمال السعوديين في عام 2017، وذكرت أنها كانت مفاجئة ومدهشة. كما طالبت بوقف الحرب في اليمن بعد “الكارثة الإنسانية” التي حلت باليمن، خصوصا أن الحرب استنزفت المملكة واليمن والمنطقة بشريا وماديا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *