أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قيادة العمليات المستركة : اختراق الطائرات الحربية التركية الاجواء العراقية انتهاك للسيادة و استفزاز خطير

قيادة العمليات المستركة : اختراق الطائرات الحربية التركية الاجواء العراقية انتهاك للسيادة و استفزاز خطير

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، أن اختراق الطائرات التركية يعد انتهاكا صارخا للسيادة العراقية واستفزاز خطير.

وقالت القيادة في بيان لها “نستنكر اختراق الاجواء العراقية من قبل الطائرات التركية الذي حصل صباح أمس الاربعاء 15 نيسان 2020 واستهدف مخيم للاجئين قرب مخمور” .
واضافت: “هذا التصرف الاستفزازي لا ينسجم مع التزامات حسن الجوار وفق الاتفاقيات الدولية ويعد انتهاكا صارخا للسيادة العراقية”، مضيفة: “وعليه يجب إيقاف هذه الانتهاكات احتراماً والتزاماً بالمصالح المشتركة بين البلدين”، داعية الى “عدم تكرارها”.
وتابعت ان “العراق على اتم الاستعداد للتعاون بين البلدين وضبط الاوضاع الامنية على الحدود المشتركة”.
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي للمواطنين العراقيين تعليقات تتضمن الاشادة ببيان قيادة العمليات المشتركة بهدا الشان ٫ ولكنها تساءلت لما تصمت قيادة العمليات المشتركة ولاتدين الانتهاكات اليومية للسيادة العراقية والاجواء العراقية التي تمارسها المقاتلات الامريكية وطائرات الدرون التجسيية الامريكية في العاصمة بغداد وفي اجواء المحافظات العراقية وخاصة تحليفاتها الاستفزازية فوق مواقع ومعسكرات الحشد الشعبي ٫ وتساءلت تعليقات العراقيين ٫ من هو المسؤول عن هذا الصمت الرسمي العراقي على النتهاكات قوات الاحتلال الامريكية واستفرازاتها اليومية وما عو تاثير مشاركة الضباط الامريكيين في قيادة العمليات المشتركة في منع صدور مثل هذه الادانات لاستفزازات الطيران الامريكي اليومي في سماء العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *