أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صمت العالم امام استمرار مآسي الروهينغا من جور ” حكام ميانمار” : 24 لقوا حتفهم في عرض البحر والآلاف منهم معتقلون

صمت العالم امام استمرار مآسي الروهينغا من جور ” حكام ميانمار” : 24 لقوا حتفهم في عرض البحر والآلاف منهم معتقلون

وسط صمت دولي مريب ٫ مازالت مأساة مسلمي الروهينغا مستمرة. بين قتل وهروب من الجور الذي يتعرضون له على ايدي البوذيين وسلطات ميانمار ٫ بحثًا عن مأوى وهربًا ٫ حاول قرابة 400 شخص من الروهينغا الإبحار على متن سفينة أملًا في الوصول الى برّ أمان يُنقذهم من القدر الظالم الذي لطالما واجهوه، لكن الجوع كان أسرع فتكًا بهم.

وفي سلسلة مآسي شعب روهينغاالمسلم فان ما لا يقلّ عن 24 أبناء الروهينغا لقوا حتفهم على متن سفينة جرى إنقاذها يوم الأربعاء وعلى متنها قرابة 400 شخص يعانون من الجوع بعدما فشلوا في الوصول إلى ماليزيا وجرفهم التيار لأسابيع، وفق ما أعلن مسؤولون في حرس السواحل في بنغلاديش.
وقال مسؤول في حرس السواحل لوكالة “رويترز””كانوا في البحر لنحو شهرين وأنهكهم الجوع”، مضيفًا إنه تم اتخاذ قرار نهائي بإرسال 382 شخصا كانوا على السفينة إلى ميانمار المجاورة.
بالموازاة، نشر اتحاد مسلمي الروهنغيا في أراكان تقريرًا يشير إلى أن السلطة في ميانمار تواصل ارتكاب الجرائم ضد الروهينغا.
وأكد التقرير أن السلطات في ميانمار تعتقل الآلاف من أبناء أقلية الروهينغا المسلمة في سبع مدن من إقليم أراكان على خلفية تهم لا أصل لها، أو دون توجيه أي تهمة، إذ أوقفت مؤخرًا 15 مسلمًا بينهم 7 نساء وطفل واحد، وحوكموا على عجل، ومن ثم زُجوا في السجون.
ووجّه الاتحاد دعوة إلى منظمة التعاون الإسلامي، والمجتمع الدولي للتدخل من أجل إخلاء سبيل جميع المسجونين والمعتقلين من مسلمي الروهينغا في ميانمار، وحماية مخيماتهم التي تواجه خطر تفشي فيروس كورونا المستجد.
وتشنّ القوات المسلحة والمليشيات البورمية في ميانمار، منذ 25 آب/أغسطس عام 2017، حملة عسكرية ومجازر وحشية تسبّبت في مقتل آلاف من مسلمي الروهينغا، فضلا عن لجوء قرابة مليون منهم إلى بنغلادش، وفق الأمم المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *