أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البحرية الامريكية تكشف : 11 سفينة حربية تابعة لحرس الثورة الإسلامية تحرشت بسفن عسكرية أميركية في بحر العرب واقتربت لمسافة 9 امتار

البحرية الامريكية تكشف : 11 سفينة حربية تابعة لحرس الثورة الإسلامية تحرشت بسفن عسكرية أميركية في بحر العرب واقتربت لمسافة 9 امتار

قالت البحرية الأميركية،إن قوارب تابعة للحرس الثوري الإيراني تعرضت بشكل خطير لسفن أميركية في بحر العرب، وكادت أن تصطدم بها رغم التحذيرات.

وأوضحت البحرية الأميركية، أن 11 سفينة وزورقا تابعة لحرس الثورة الإسلامية تحرشت بسفن عسكرية أميركية في الخليج، هي “يو أس أس پولر” و”يو أس أس هاملتون” و”يو أس أس فايربولت” و”يو أس أس سيروكو” و”يو أس أس رانغلر” و”يو أس أس ماوي”، وذلك أثناء قيامها ما وصفته بعمليات روتينية بتغطية من مروحيات “أباتشي” التابعة لسلاح الجيش الأميركي في شمال الخليج .
وقالت المتحدثة باسم الأسطول الخامس الأميركي في المنامة بالبحرين الكوماندر ريبيكا ريباريتش، إن السفن الحربية الايرانية اقتربت نحو تسعة امتار من احدى السفن الحربية الأميركية، الأمر الذي دفع الطواقم البحرية الأميركية إلى توجيه مجموعة إنذارات وعبر أجهزة الاتصال طوال ساعة من الزمن، حتى استجابت القوارب الإيرانية، التي عادت الى الابتعاد عن السفن الأميركية.
وقالت ريباريتش للصحفيين أن تصرف السفن الحربية التابعة لحرس الثورة الإسلامية ” ساهم في مضاعفة احتمال الاصطدام مع البحرية الأميركية، ولا سيما أن مكان الحادث يقع في المياه الدولية.
ويأتي هذا التصعيد الخطير، بعد يوم واحد من صعود مسلّحين على متن سفينة ترفع علم هونغ كونغ، أثناء إبحارها قبالة السواحل الإيرانية قرب مضيق هرمز كان يشتبه بحمولتها قبل أن يغادروها.
وكانت السفينة ترفع علم هونغ كونغ، وطاقمها مكون من 22 شخصاً، جميعهم من التابعية الصينية .
ومضيق هرمز، الواقع بين إيران وسلطنة عمان، هو معبر استراتيجي لتجارة النفط في العالم وشريان مائي شديد الحساسية بسبب عرضه وعمقه بشكل خاص، إذ يبلغ عرضه حوالى 50 كيلومتراً فقط بينما لا يزيد عمقه عن 60 متراً.
والجدير بالذكر ان الولايات المتحدة تحشد اكثر من خمسين قطعة بحرية في شمال الخليج وجنوبه وفي بحر العرب في استفزاز يومي لايران ٫ في وقت تقف القوات المسلحة الايرانية علي اهبة الاستعداد لرصد اية محاولات امريكية عدوانية ٫ وهو ما تجسد في قرار حرس الثورة الاسلامية اسقاط طائرة التجسس الامريكية المتطورة من طراز ” غلوبال هوك ” في يونيو حزيران الماضي عندما دخلت الخطوط الحمراء للاجواء الايرانية ٫ فاسقطت بصاروخ واحد وهو ما عد ضربة موجعة للتكنولوجية العسكرية الامريكية وانتصارا للقدرات العسكرية الايرانية ٫ ولم يجرؤ الرئيس ترامب على الرد على اسقاط الغلوبال هوك ٫ وعد المراقبون ذلك انتصارا استراتيجيا ايرانيا في تحد للسفن الحربية الامريكية والفواعد العسكرية الامريكية في الخليج .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المدن البحرانية تشهد تظاهرات احتجاجية في ” جمعة الغضب ” تنديدا باتفاقات الخيانية التي وقعها حكام البحرين والامارات مع الاحتلال الاسرائيلي

تحت عنوان “جمعة غضب القدس”، شهدت المدن البحرانية لليوم السابع على التوالي تظاهرات شعبية، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *