أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يُحارب منظمة الصحة العالمية في ذروة انشغال العالم بمحاروبة فيروس الكورونا

ترامب يُحارب منظمة الصحة العالمية في ذروة انشغال العالم بمحاروبة فيروس الكورونا

بينما يتكاتف العالم من أجل مواجهة جائحة “كورونا”، يُثبت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه شخصية لا تفقه سوى الهجوم والتدمير والخراب، لا قيادة مسؤولية مكافحة أزمة صحية تهدّد الكرة الأرضية جمعاء.

بعد تهديده الصين واتباع خطاب حادّ معها مُحمّلًا إيّاها جزءًا من مسؤولية انتشار “كورونا” في العالم، ها هو اليوم يختار تعليق المساهمة الأميركية لمنظمة الصحة العالمية، والحجة تأخرها في التعامل مع جائحة كورونا حسب تعبيره، مطالبا بمحاسبتها.
ترامب قال في المؤتمر الصحفي اليومي بشأن تطورات التعامل مع وباء كورونا إن “الولايات المتحدة ستوقف تمويل منظمة الصحة العالمية لسوء إدارتها والتعتيم على انتشار الفيروس”، وتابع “دافعو الضرائب الأميركيون يقدمون من 400 إلى 500 مليون، بينما تقدم الصين 40 مليون دولار وربما أقل”.. المنظمة عارضت قرارنا عندما منعنا السفر إلى الصين، وكنت غير مقتنع بحديثها، كثير من الدول استمعت إلى منظمة الصحة وتواجه مشاكل حاليا لم يتوقعوها”.
واتهم ترامب المنظمة بأنها مسيّسة وأنها كانت تكرر ما تقوله الحكومة الصينية.
في المقابل، سارع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى انتقاد قرار ترامب، معتبرا أنّ “هذا ليس وقت خفض موارد” منظّمة أممية منخرطة في الحرب ضدّ وباء كوفيد-19″.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *