أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / تقدم مفاجئ لقوات حكومة الوفاق وسقوط ثلاثة مدن بيدها بعد فرار قوات حفتر

تقدم مفاجئ لقوات حكومة الوفاق وسقوط ثلاثة مدن بيدها بعد فرار قوات حفتر

في تراجع دراماتيكي لقوات المتمرد حفتر ٫ شهدت ليبيا تطورات ميدانية متسارعة، حيث نجحت قوات حكومة الوفاق في السيطرة على 6 مدن إلى الغرب من العاصمة طرابلس، سقطت الواحدة تلو الأخرى وفرار قوات حفتر التي تدعمها الامارات والسعودية وكل من فزنسا وايطاليا.

وتمكنت قوات حكومة الوفاق بمساندة من الطيران المسير من السيطرة أولا على مدينة صرمان، ثم صبراتة، فالعجيلات، وبعد ذلك على زلطن ورقدالين والجميل، إضافة إلى منطقتي العسة ومليتة الهامتين.
وأعلن المتحدث باسم قوات “الوفاق”، العقيد طيار محمد قنونو، أن جيش حكومته والقوة المساندة بسطا “سلطان الدولة على مدنها المختطفة في المنطقة الغربية بمساحة إجمالية تقدر بأكثر من ثلاثة آلاف كيلومتر مربع في غضون ساعات”.
وذكر المتحدث باسم قوات الوفاق أن وحداتهم العسكرية نفذت هجوما كاسحا “من الأرض والبحر والجو، ومن محاور عديدة، وفق تنظيم محكم وتوقيت محسوب”.
وقال قنونو: “وقبل غروب الشمس كانت قواتنا قد بسطت سيطرتها على كل من صرمان وصبراتة، ودخلت العجيلات ومليتة، وزلطن ورقدالين والجميل، والعسة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حكومة نتيناهو تتدارس تهديدات مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي التي اكد فيها ان اسرائيل غدة سرطانية ويجب ان تزول

بعدخطاب مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي الذي اكد فيه ان اسرائيل غدة سرطانية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *