أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يرضح لتوصيات ونصائح كبير خبراء مكافحة الامراض المعدية لاتخاذ تدابير مشددة للحد من انتشار فيروس الكورونا

ترامب يرضح لتوصيات ونصائح كبير خبراء مكافحة الامراض المعدية لاتخاذ تدابير مشددة للحد من انتشار فيروس الكورونا

فيما ناهزت الاصابات بفيروس الكورونا الستمائة الف اصابة ٬ قال أنتوني فاوتشي، كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إن الرئيس دونالد ترامب استمع إلى نصيحته عندما أوصى بضرورة اتخاذ تدابير للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأدلى فاوتشي بهذه التصريحات أمس الاثنين، بعد أن صرح في مقابلة في وقت سابق بأنه كان بالإمكان إنقاذ أرواح، لو بدأت الولايات المتحدة بإجراءات الإغلاق التام مبكرا مع تفشي فيروس كورونا المستجد.
وكان ترامب قد نشر تغريدة على “تويتر” دعا فيها إلى إقالة فاوتشي بعد تلك التصريحات، لكن البيت الأبيض قال إن ترامب لا يعتزم التخلي عن فاوتشي.
هذا وسجلت الولايات المتحدة خلال الاربع والعشرين ساعة وفاة 1509 أشخاص بفيروس كورونا، في حصيلة يومية تناهز تقريبا تلك المسجلة في اليوم السابق 1514 وفاة، بحسب بيانات جامعة “جونز هوبكنز”.
وأظهرت بيانات الجامعة، أن وباء كوفيد-19 حصد حتى اليوم أرواح 23.529 شخصا في الولايات المتحدة، البلد الأول عالميا من حيث عدد المصابين والوفيات بالفيروس.
وكشفت البيانات عن وفاة 42 نزيلا بدار لرعاية المسنين في ولاية فرجينيا قرب مدينة ريتشموند بسبب مرض كوفيد-19 .
وقال المدير الطبي جيمس رايت إن الفحوصات أثبتت إصابة ما لا يقل عن 127 من بين نزلاء الدار البالغ عددهم 163 بفيروس كورونا​ في الأسابيع القليلة الماضية.
وأضاف رايت في ​مؤتمر​ صحافي “كان الأمر صعبا.. فوجئنا بمدى سرعة ذلك”. وتابع: “إنها معركة نشعر أحيانا أننا نخسرها. إنها معركة يتحتم علينا خوضها ب​النهار​ والليل.. سبعة أيام في الأسبوع”.
وحتى يوم الثلاثاء تأكدت إصابة أكثر من 5٩7 ألف أمريكي بالفيروس

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *