أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / أمريكا الدولة التي تدعي انها ” الدولة العظمي ” عاجزة وتطالب حلفاءها بامدادها بالادوية والمعدات لمواجهة الكورونا

أمريكا الدولة التي تدعي انها ” الدولة العظمي ” عاجزة وتطالب حلفاءها بامدادها بالادوية والمعدات لمواجهة الكورونا

في دليل اخر على عجز الولايات المتحدة عن مواجهة فيروس الكورونا وعجزها عن تامين الادوية والمعدات لمكافحة المرض وهي التي تدعي انها الدولة العظمى في العالم ٫ كشف مسؤول كوري جنوبي، اليوم، أن بلاده تعتزم إرسال 600 ألف جهاز فحص لفيروس كورونا المستجد إلى الولايات المتحدة، غدا الثلاثاء، في أول شحنة استجابة لطلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه بسبب الحساسية الدبلوماسية لهذه الشحنة، إن طائرة شحن تابعة للوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ الأمريكية ستحمل الشحنة.
وأوضح المسؤول أن الشحنة ستسلم للحكومة الأمريكية التي ستدفع قيمتها، وأن هناك 150 ألف جهاز إضافي ستنقل في المستقبل القريب لبائع تجزئة محلي.
وكان ترامب قد طلب أجهزة الفحص هذه خلال اتصال هاتفي يوم 25 مارس الماضي مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه – إن، بسبب عجز الولايات المتحدة عن توفي الادوية والمعدات وهي التي تدعي انها الدولة العظمي في العالم .
وتصدرت الولايات المتحدة دول العالم في أعداد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، حيث بلغت نحو 22 ألف حالة وفاة حتى يوم أمس الأحد، وهو عدد أكبر من مثيله في أي دولة أخرى.
وتفرض 42 ولاية أمريكية إجراءات صارمة لتقييد الحركة وعزل السكان في المنازل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *