أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / تركيا تجدد رفض الحظر الأمريكي على ايران وتؤكد انه يضر الدول الجارة لها أيضا

تركيا تجدد رفض الحظر الأمريكي على ايران وتؤكد انه يضر الدول الجارة لها أيضا

اكد وزير الخارجية التركي مولود جاووش اوغلو، رفض بلاده لفرض الحظر على الدول الاخرى في ظل تفشي فيروس كورونا، معتبرا فرض الحظر على ايران بانه يضر الدول الجارة لها ايضا.

وفي مقال له نشر في صحيفة “واشنطن تايمز” انتقد وزير الخارجية التركي” اوغلو ” الحظر الدولي ضد الدول الاخرى في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وكتب، ان فرض الحظر على ايران لا يضر شعبها فقط بل يضر الدول الجارة ايضا.
واكد الوزير اوغلو على ضرورة استمرار شبكة الحماية الدولية لمختلف الدول في ظل تفشي فيروس كورونا واضاف، ان اجراءات الحظر اداة سياسية سيئة يجب اعادة النظر فيها من المنظار الانساني. الكثير من اجراءات الحظر ومنها المفروضة على ايران لا تضر الشعب الايراني فقط بل الدول الجارة ايضا.
واعتبر خطر هذه الاضرار بانه يتضاعف في ظل تفشي فيروس كورونا واضاف، ان البذرة التي نزرعها اليوم ستاتينا في المستقبل على هيئة حقائق دامغة، حقائق كالنظام العالمي المبني على القانون، وشبكة من الدول الفاعلة الصامدة والمسؤولة، واقتصادات لا تترك احدا وتعود بالنفع على الجميع.
يذكر ان 32 من اعضاء الكونغرس الاميركي كانوا قد وجهوا في وقت سابق رسالة الى وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو دعوا فيها الى خفض الحظر ضد ايران بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إصابة 5 من قوات الأمن و3 متظاهرين في ذي قار في حصيلة أولية خلال مواجهات الجمعة

اكد مصدر امني في ” محافظة دي قار ” إصابة 5 من قوات الأمن و3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *