أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بضغوط من ترامب اوبك بلاس تتفق على خفض إنتاجِ النفط إلى مستوى 9.7 ملايين برميل يوميا حماية لشركات النفط الامريكية

بضغوط من ترامب اوبك بلاس تتفق على خفض إنتاجِ النفط إلى مستوى 9.7 ملايين برميل يوميا حماية لشركات النفط الامريكية

بعد ضغوط قوية مارسها الرئيس ترامب على ولي العهد السعودي بن سلمان ٬ توصلت دول مجموعة “أوبك+” إلى اتفاق وصف بالتاريخي على خفض إنتاجِ النفط إلى مستوى 9.7 ملايين برميل يوميا، في أكبر تخفيض من أي وقت مضى ٫ فيما شكر ترامب الرئيس بوتين على التوصل الى هذا الاتفاق الذي وصفه بانه رائع وعظيم ويوفر مئات الاف من فرص العمل للامريكيين العاملين في انتاج النفط الصخري .

ونقلت وكالةُ “رويترز” عن مصادرَ مطلعةٍ أنّ الدولَ المشاركةَ في المحادثات، وهي أعضاءُ منظمةِ “أوبك” وروسيا وبلدانٌ أخرى مصدرةٌ للنفط، تغلّبت على الخلافِ مع المكسيك وأقرّت أكبرَ خفضٍ لإنتاجِ النفط يبلغ نحوَ عشرةٍ بالمائة من العرضِ العالمي. وقد شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترامب على الأهمية الكبرى لاتفاق أوبك وشركائها بشأن الخفض الجديد لإنتاج النفط..
وكان مشرعون امريكيون من اعضاء الحزب الجمهوري قد هددوا السعودية بالضغط عى ادارة ترامب لسحب الانظمة الدفاعية والجنود الامريكان من السعودية الذين يساهمون في تامين الدفاع الجوي لها ضد هجمات انصار الله الحوثيين ٫ اذا لم يرضخ ولي العهد السعودي لمطالبهم بتخفيض انتاج النفط السعودي حماية للشركات النفطية الامريكية في داخل الولايات المتحدة التي تضررت كثيرا من هبوط اسعار النفط وتعرض انتاجها النفطي الى الكساد بسبب اعراض المستهلكين في المدن الامريكية من شرائه وميلهم لشراء النفط السعودي الرخيص.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المكتب السياسي لانصار الله تعليقا على وضعهم على لائحة الارهاب : القرار لا يضيف شيئا و يكشف عن العدوانية الأمريكية تجاه اليمن وأحرار العالم

أصدر المكتب السياسي لحركة انصار الله الحوثيين ٫ بيانا بخصوص التصنيف الأمريكي للجماعة تنظيما إرهابيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *