أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الإسلامية اية الله الخامنئي الحضارة الغربية اثبتت خواءها .. والانسان فيها يتقاتل من اجل كمامات ومناديل ورقية

قائد الثورة الإسلامية اية الله الخامنئي الحضارة الغربية اثبتت خواءها .. والانسان فيها يتقاتل من اجل كمامات ومناديل ورقية

أكد قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي، في خطاب وجهه الى الشعب الايراني والأمة الإسلامية الخميس بمناسبة ذكرى مولد الامام المهدي المنتظر (عجل الله ظهوره الشريف )، ان الانسان يجب الا ييأس ويكون بانتظار الفرج من اجل حل المشاكل الكبيرة .

وقال : امة النبي محمد “ص” في كل حادثة من الاحداث يجب ان لا يتغلب عليها اليأس ، فانتظار الفرج يعني الحركة من اجل التقرب الى المجتمع المهدوي اكثر فاكثر ، وهناك وقت محدد وحكمة وعلى اساس ذلك تسير الامور ، و الفرج ياتي بعد الشدة والاحداث العصيبة .
وأشار قائد الثورة الإسلامية : ان البشرية اليوم على مختلف منطلقاتها ومشاربها في العالم لم تصل الى مرحلة الامان وليست سعيدة مضيفا : اليوم مليارات الناس ليس لديهم طمأنينة اليوم ويسودهم الاضطراب والقلق
ولفت الى ان التطور والتقنية اليوم اصبحا في خدمة الظلم وتابع : الامام المنتظر مهمته تندرج في اقامة القسط والعدل ، هناك وعد بالفرج وان تكون حركة الهية عظيمة ، الجميع ينتظر تحقيق هذا الوعد الالهي ومن اجل ذلك قد طلب منا الانتظار الذي يعني الامل .
ونوه آية الله خامنئي الى انه بالامس رفعت ملايين الاكف بالدعاء والتضرع وهذا ما يجلب المزيد من البركة للمجتمع ٫ مضيفا : الوباء المتفشي يعتبر امتحانا للحكومات وايضا للشعوب .
وقال قائد الثورة الإسلامية أن الشعب الايراني قد تألق نجاحا في الاختبار الذي فرضته جائحة فيروس كورونا، وفيما دعا الى عدم الانشغال بكورونا عن “مؤامرات الأعداء”، اعاد التذكير بقيام بعض الدول الغربية بتزويد نظام صدام بالأسلحة الكيميائية لقتل العراقيين والإيرانيين.
وقال قائد الثورة الإسلامية الخامنئي
ان “موضوع فيروس كورونا اختبار للحكومات والشعوب، وأن الشعب الايراني تألق في اختبار المرض والوباء كورونا”، مشيرا الى أن “ذروة هذا الانجاز الوطني تمثل في القطاع الطبي للبلاد، حيث إن الجهود والتضحيات العظيمة التي يبذلها الكوادر الطبية من ممرضين وأطباء كثيرة للغاية، وقد نذروا أنفسهم وصحتهم لخدمة الناس، وأن انجازات الوسط الطبي ستبقى محفورة في ذاكرة الشعب الايراني.
وأضاف قائد الثورة الإسلامية ان “الثقاقة والحضارة الغربية قد أظهرت نتاجها ايضا، فالذي حدث في اميركا واوروبا وعرض بعضه على شاشات التلفاز فيما لم يبث البعض الاخر، وأشار الي قيام الولايت المتحدة بالاستيلاء على كمامات وقفازات تابعة لدول أخرى قائلا : لقد شُوهد أن حكومة تحجز وتصادر قفازات وكمامات تتعلق بحكومة شعب آخر ، وأن المتاجر تفرغ من السلع كل يوم وبفترة وجيزة سعيا وراء شراء كميات أكبر، وشاهد العالم التشاجر من أجل مناديل ورقية أو الوقوف في الطوابير من أجل شراء الاسلحة للاحساس بالخطر، والامتناع عن علاج كبار السن، كما اقدم البعض على الانتحار خوفا من كورونا والموت، هذا كله نتيجة طبيعية ومنطقية للفسلفة المتسيدة على الحضارة الغربية وهي فسلفة مادية وغالبيتها إلحادية”.
وتابع قائد اثورة الإسلامية قائلا : أن “ايران والعالم شهدوا من قبل الكثير من المعضلات التي فاقت ازمة كورونا ، فايران تعرضت لعدوان نظام صدام واسلحته الكيمياوية وفي العالم قتل الملايين في الحربين العالميتين ، مؤكدا انه في المواجهة مع كورونا يجب أن لا نغفل عن مؤامرات قوى الاستكبار.
وبيّن الامام الخامنئي أن “بعض الدول الغربية زودت صدام بالاسلحة الكيميائية فيما لم تجب أي منها على هذا الموضوع حتى الان، فقبل اثنين وثلاثين عاما نفذت طائرات صدام قصفا كيمياويا وقتلت الألوف من الشعبين العراقي والايراني فيما كانت جميع القوى الكبرى تدعم صدام”.
وحذر من أن “يشغل موضوع جائحة كورونا، الشعب من مؤمرات الاستكبار والاعداء، المناوئ لمبدء الجمهورية الإسلامية”، موضحا أن “مبدأ الجمهورية الاسلامية والسيادة الشعبية الاسلامية لا يستوعبها نظام الاستكبار”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *