أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بومبيو يتراجع عن خطاب الغطرسة .. ويطالب بمباحثات مع الحكومة العراقية لحسم الوجود الامريكي في العراق

بومبيو يتراجع عن خطاب الغطرسة .. ويطالب بمباحثات مع الحكومة العراقية لحسم الوجود الامريكي في العراق

في تراجع واضح في لهجة خطابة التي كانت تتسم بالغرور والغطرسة ٫ كشف وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عن اجراء حواراتٍ مع الحكومة العراقية لحسم الوجود العسكري الأميركي في البلاد.

وخلالَ مؤتمرٍ صِحافي في واشنطن الثلاثاء ، قالَ بومبيو إنّ واشنطن اقترحتْ إجراءَ حوارٍ مع بغداد منتصفَ يونيو المقبل لبحثِ كلِ القضايا الاستراتيجية، ومن بينها مستقبلُ الوجودِ العسكري للقوات الأميركية العاملة هناك.
وأضافَ بومبيو أنّ الولاياتِ المتحدة تسعى الى الحفاظ على علاقاتِها الجيدة مع العراق، معرباً عن استعدادِ بلادِه للعمل مع أيِ رئيسٍ جديد للوزراء.
وياتي هذا التحول في خطاب بومبيو بعد ثلاثة ايام من اصدار ستة فصائل من الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية بيانا حذر وتوعد فيه القوات الامريكية في العراق بمزيد من الضربات النوعية اذا لم تقدم على تنفيذ قرار مجلس النواب العرافي القاضي بحروج القوات الاجنبية وبينها القوات الامريكية من العراق ٫ وهو القرار الذي اصدره مجلس النواب في الخامس من شهر كانون الثاني بعد يومين من اغتيال الجيش الامريكي بقرار من الرئيس ترامب وتحريض اسرائيلي وسعودي واسرائيلي٫ القائدين الكبيرين الشهيدين قاسم سليماني قائد فيلق القدس والحاج ابو مهدي المهتدس نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي في الثالث من شهر كانون الثاني – يناير الماضي في طريق مطار بغداد الدولي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *