أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي يكثف جهوده في عمليات التكافل الاجتماعي بتوزيع السلات الغذائية للمتضررين من حطر التجوال بسبب فيروس الكورونا

الحشد الشعبي يكثف جهوده في عمليات التكافل الاجتماعي بتوزيع السلات الغذائية للمتضررين من حطر التجوال بسبب فيروس الكورونا

بهدف تقديم المساعدات الغذائية للعوائل المتضررة جراء الحظر الوقائي.شكّلت هيئة الحشد الشعبي في مدينة البصرة ٫خلية أزمة ضمّت مختلف الألوية وعددا من المؤسسات الخدمية والصحية .

وأسهمت مبادرات الحشد الشعبي في التخفيف من معاناة العوائل المتعففة التي اضطر معيليها الی البقاء في المنزل نتيجة الحظر الوقائي الذي اتخذته السلطات المحلية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وقال فالح الخزعلي وهو عضو مجلس النواب وقيادي في الحشد الشعبي معلقا على هذا الجهد الواسع في التعامل مع اثار وتداعيات خطر فيروس الكورونا :”تأتي مبادرة عمليات الحشد الشعبي في محافظة البصرة مكملة للعمليات في الميدان وأخذت علی عاتقها في العمليات، بعدين؛ الاول عمليات التطهير والتعفير والتوعية والثاني المساعدات الانسانية الی الفقراء والمحتاجين”.
وقال حمزة الياسري وهو أحد منظمي حملة توزيع المساعدات:”جهزنا ألف سلة غذائية خلال هذا اليوم وقبلها 1700 سلة غدائية تشمل العوائل المحتاجة وذوي الدخل المحدود والعوائل المتعففة وعوائل الشهداء”.
وفي شوارع البصرة تنتشر كوادر الحشد الشعبي للقيام بحملات تعقيم مناطق مختلفة من المحافظة. اللواء السابع في الحشد الشعبي والذي يواصل عملياته القتالية ضد جماعة داعش الارهابية في قاطع الثرثار شرقي الانبار سخر عددآ من الياته ومقاتليه لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البصرة.
وقال آمر اللواء السابع في الحشد الشعبي، جابر الموسوي :”قواتنا التي تقضي فترة اجازة تشارك في منع مواجهة انتشار فيروس كورونا في البصرة”.
وتؤكد قيادات الحشد الشعبي استمرار حملات التعقيم والمبادرات الانسانية في مختلف محافظات العراق لحين انتهاء ازمة جائحة كورونا وعودة الحياة الى طبيعتها في البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بدء مناورات الرسول الأعظم (15) لحرس الثورة الاسلامية باطلاق مكثف للصواريخ البالسيتية من فئات ” ذو الفقار ” و ” زلزال” و” دزفول “

بمشاركة قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي: انطلقت المرحلة الأولى من مناورة الرسول الأعظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *