أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / شمال افريقيا / المغرب / المغرب : استنفار امني لمواجهة احتمال تنفيذ ” الجماعات الوهابية ” في ليبيا هجمات انتحارية بطائرات مدنية

المغرب : استنفار امني لمواجهة احتمال تنفيذ ” الجماعات الوهابية ” في ليبيا هجمات انتحارية بطائرات مدنية

وضع الجيش المغربى عددا من المدافع والأسلحة الأوتوماتيكية وبطاريات صواريخ مضادة للطائرات على أهبة الاستعداد، لمواجهة ما اسماه “تهديدات إرهابية محتملة تستعمل فيها الطائرات بعد استيلاء جماعات مسلحة على بعض المطارات المدنية فى ليبيا”، بحسب وسائل إعلام محلية.

وجاءت هذه الاجراءات بعد تقارير اكدت استيلاء الجماعات المسلحة الوهابية المعروفة باسم الجماعات الجهادية على 11 طائرة واعدادها لتنفيذ هجمات انتحارية بها بعد شحنها باطنان من المتفجرات ومهاجمة اهداف حكومية وامنية في الجزائر وتونس والمغرب .
وبحسب صحف “الصباح” و”الأحداث المغربية” و”المسائي” المغربية المحلية فإن الجيش المغربى بدأ تنفيذ خطة عسكرية محكمة من أجل منع هجمات قد تستهدف أراضيه من قبل الجماعات المسلحة المنتشرة فى بلدان شمال إفريقيا وعلى وجه التحديد تلك التى بدأ يتسع نفوذها على الأراضى الليبية، وفقا لوكالة «الاناضول».
وبحسب وسائل الإعلام المحلية فإن هذه الاستعدادات جاءت غداة تحذيرات استخباراتية غربية من استهداف محتمل لعدد من المدن المغاربية من قبل التنظيمات المُسلحة المنتشرة بالمنطقة، حيث فرضت السلطات المغربية إجراءات أمنية مشددة على الطائرات التى تعبر مجالها الجوي، لرصد أى خطر إرهابى تستعمل فيه هذه التنظيمات طائرات النقل المدنى أو طائرات الشحن لتنفيذ عملياتها.
ونشرت قوات الجيش المغربى منصات للصواريخ المضادة للطائرات قرب شواطئ مدينة الدار البيضاء، المطلة على المحيط الأطلنطى خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تناقلت مواقع إلكترونية مغربية صورا وفيديوهات تظهر هذه المعدات العسكرية، فى الوقت الذى لم يصدر فيه أى توضيح رسمى بشأن هذه التطورات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المنتخب المغربي في المركز الرابع.. ونظيره الكرواتي يحوز على برونزية المونديال

حاز المنتخب الكرواتي على المركز الثالث في نهائيات كأس العالم في المواجهة التي جمعته مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *