أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران تتحدث عن قرب تحقق الافراج عن الارصدة الايرانية في الخارج رغم قرارات العقوبات الامريكية

طهران تتحدث عن قرب تحقق الافراج عن الارصدة الايرانية في الخارج رغم قرارات العقوبات الامريكية

أعلن علي ربيعي المتحدث باسم الحكومة الايرانية عن تحقيق تطورات ايجابية بشأن الافراج عن أرصدة ايران في الخارج التي تم تجميدها بقرارات ادارة ترامب التي مارست سياسة العقوبات القصوى ضد الجمهورية الاسلامية استجابة لضغوط اسرائيلية وسعودية .

وأعرب علي ربيعي في مؤتمر صحفي عن تقديره للدور الذي لعبه كل من وزير الخارجية محمد جواد ظريف ومحافظ البنك المركزي الايراني عبدالناصر همتي بخصوص التطورات الايجابية المحققة باتجاه الافراج عن الارصدة المجمدة، مبشرا الشعب الايراني بأنباء سارة بهذا الاتجاه، وقال المتحدث باسم الحكومة الايرانية ربيعي ٬ انه سيتم الاعلان عنها فور تحققها بشكل نهائي.
من جهة ثانية أكد ربيعي تحقيق تقدم إيجابي فيما يخص آلالية الاوروبية للتعامل المالي مع ايران” اينستكس”، مستدركا أنه ورغم تواضعها إلا أنها قد بدأت فعليا، ومع ذلك فان طهران لاتراها كافية وعلى أوروبا فعل أبعد ما اينستكس.
وأنتقد ربيعي الغطرسة الاميركية التي باتت واضحة مكشوفة للعالم حتى ظروف جائحة كورونا، مشيرا الى أن المجتمع الدولي والمؤسسات العالمية والمفكرين حتى في الداخل الاميركي باتوا يتحدثون عن الحظر المفروض على ايران، غير أن الحكومة الاميركية لاتكترث بالسياسات الاخلاقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *